Al Borsa

«رجال األعمال» توقع بروتوكول تعاون مع غرفة تجارية صينية

يوسف: الجمعية تنظم زيارة للوفد إىل املشروعات القومية واملناطق الصناعية

- كتبت – أحمد صبرى ومى خاطر:

توقع جمعية رجال األعمال املصريني، بروتوكول تعاون مع وفد حكومى من الغرفة التجارية العامة مبقاطعة فوشان الصينية، بشأن تبادل املعلومات حول السوقني املصرى والصينى، خالل اجتماع اخلميس املقبل.

قال محمد يوسف، املدير التنفيذى جلمعية رجال األعمال املصريني، إن زيارة الوفد الصينى تأتى لبحث فرص االستثمار فى مصر على أرض الواقع خالل املرحلة املقبلة.

وأضاف يوسف لـ «البورصة»، أن االجتماع يتطرق إلــى تقييم إمكانيات الـسـوق املحلى وبحث سبل التبادل التجارى، كما يناقش االجتماع برامج التعاون بني مصر وحكومة تشانشغ مبقاطعة فوشان.

أوضح أن اجلمعية سوف تبحث إمكانية تنظيم زيـارات للوفد إلى بعض املشروعات القومية أو املناطق الصناعية على هامش الزيارة، وأشار إلى اجلمعية تولى اهتماًما خاًصا بالعالقات املصرية الصينية، ألنها من أهم الدول املستثمرة فى مصر

وتتمتع بثقل كبير فى االقتصاد العاملى.

وقــال مصطفى إبـراهـيـم، نائب رئيس جلنة الــعــالق­ــات املــصــري­ــة الـصـيـنـي­ـة، إن الـعـالقـا­ت االقــتــص­ــاديــة دائـــًمـــا منفصلة عـــن الــعــالق­ــات السياسية، كما هـو احلـــال مـع تركيا، مـازالـت استثماراته­م قائمة داخل مصر، وحجم التبادل التجارى فى ازدياد.

وتطرق إبراهيم، إلى ان «الترند» ضد الصني على مواقع التواصل االجتماعى، قد يكون أداة ُمستخدمة من قبل الواليات املتحدة األمريكية

إلنهاك الصني اقتصادًيا مثلما يحدث مع مقاطعة «هوجن كوجن».

وتابع إبراهيم: «امللفات السياسية من هذا النوع اختصاص وزارة اخلارجية، أما العالقات االقتصادية لها شأن آخر».

وتـشـهـد مـقـاطـعـة هـــوجن كـــوجن، احـتـجـاجـ­ات سياسية، تُعد من أكبر احلركات االحتجاجية، منذ عـادت الوالية لسيادة الصني فى تسعينات القرن املاضى، تنديًدا مبشروع قانون مقترح من شأنه السماح بتسليم املجرمني إلى الصني، ونظم محتجون مسيرات سلمية، لدعم مسلمى «اإليغور» فـى الـصـني، واملطالبة باستقالليت­هم، ُمنددين بنظام احلكم الذاتى فى الصني.

وأنــشــأت اجلمعية جلـنـة لتنمية الـعـالقـا­ت املصرية الصينية لدعم شبكة عالقات دولية مع

20 جمعية صينية منها املجلس الصينى لترويج التجارة الدولية.

وبلغت قيمة التبادل التجارى بني مصر والصني نحو 7.6 مليار دوالر، خالل أول 7 أشهر من العام اجلارى، بنسبة زيادة %2.1 عن نفس الفترة من العام املاضى. وسجلت الصادرات الصينية إلى مصر بلغت

6.9 مليار دوالر، فيما بلغت الصادرات املصرية إلى الصني نحو 0.7 مليار دوالر، بحسب البيانات الصادرة عن املصلحة العامة للجمارك الصينية.

إبراهيم: العالقات االقتصادية ال تتأثر بـ «ترندات» التواصل االجتماعى

 ??  ?? مصطفى إبراهيم
مصطفى إبراهيم
 ??  ?? محمد يوسف
محمد يوسف
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt