Al Borsa

تراجع الطلب %6 يقود «عز الدخيلة» للتحول إلى الخسارة خالل 9 شهور

حمزة: أثر خفض الغاز سيظهر عىل نتائج أعمال الشركة فى الربع األخري

- كتبت - فاطمة صالح:

حتولت شركة عز الدخيلة للصلب_ اإلسكندرية إلى اخلسارة خالل الفترة ما بني يناير وسبتمبر

2019 وصلت إلى نصف مليار جنيه، لتلحق بركب خسارة مصنعى احلديد والصلب فى مصر.

واعتمد مجلس إدارة شركة العز الدخيلة للصلب- اإلســكــن­ــدريــة، فــى جلسته املنعقدة اخلميس املاضي، نتائج األعمال غير املدققة عن أول 9 أشهر من العام اجلـارى بتراجع %6 فى املبيعات مقارنة بالفترة املناظرة.

وأضافت الشركة، أن حجم املبيعات انخفض بنسبة %6 لتسجل 26.472 مليار جنيه بنهاية سبتمبر املـاضـى، مقابل 28.196 مليار جنيه بالفترة املقارنة.

وانخفض مجمل الـربـح خــالل نفس الفترة بنسبة %71 ليصل إلى 1.295 مليار جنيه مقابل

4.493 مليار جنيه بالفترة املماثلة. وسجلت الشركة خسائر صافية بقيمة 462 مليون جنيه مقابل 2.274 مليار جنيه أرباحاً بالفترة املناظرة.

وأظهرت املؤشرات املالية تراجع التدفقات الناجتة من أنشطة التشغيل لتسجل 4.47 مليار جنيه خالل فترة التسعة أشهر األولى من العام اجلارى، مقابل 309 ماليني جنيه خالل فترة املقارنة.

وأوضحت الشركة، أن احلدث اجلوهرى خالل الفترة يتمثل فى موافقة مجلس إدارة شركة العز للدخيلة للصلب_اإلسكندرية على االستحواذ على عدد 42 مليون سهم بحد أقصى من أسهم شركة العز لصناعة الصلب املسطح وعــدد 89.898 مليون سهم من أسهم شركة العز للدرفلة، مقابل أرصدة دائنة تستخدم لالكتتاب فى زيادة رأسمال شركة العز الدخيلة للصلب.

ومت االستحواذ على 89.892 مليون سهم من أهم مصانع العز للدرفلة، من خالل تنفيذ عرض الشراء االجبارى املختلط املقدم من الشركة، حيث استجاب للخيار النقدى حوالى 100 ألف سهم، واستجاب إلى خيار املبادلة مقابل أسهم الزيادة فى رأسمال شركة العز الدخيلة للصلب حوالى 89.792 مليون سهم.

وقالت ريهام حمزة محلل مالى بشركة العربى األفـريـقـ­ى لــتــداول األوراق املـالـيـة، إن تراجع مؤشرات أعمال العز الدخيلة للصلب يرجع إلى انخفاض حجم الطلب فى السوق املحلى على الرغم من خفض أسعار املنتج النهائى.

وأضـافـت حمزة، أن خفض أسعار الغاز لم يظهر أثـره بعد على ميزانية الشركة، وأنـه من املتوقع أن يظهر أثــره على نتائج أعمال الربع األخير من العام اجلارى.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt