Al Borsa

تفاصيل طرح %28 من أسهم «إميرالد» فى بورصة النيل

203 ماليني جنيه قيمة الطرح.. %10و حداً أقىص الكتتاب «صندوق املصريني»

- كتبت- فاطمة صالح وإيمان محمد:

تعتزم شركة إميرالد لالستثمار العقارى طــرح حصة تبلغ %28 مـن أسهمها فى بورصة النيل، وكانت الشركة قد تقدمت بأوراقها التى تشمل تقرير القيمة العادلة وتقرير مراقب احلسابات إلى الهيئة العامة للرقابة املالية منذ أسابيع بغرض التسجيل وفى انتظار عدم ممانعة الهيئة.

وعلمت «الــبــورص­ــة»، أن شـركـة «أودن لألستثمارا­ت املالية» مدير الطرح ومراقب احلسابات بشركة «إميرالد» اجتمعوا أمس مع الهيئة العامة للرقابة املالية ملناقشة نشرة األكتتاب.

وقالت مصادر لــ«الـبـورصـة»، أن نشرة األكـتـتـا­ب تتضمن طــرح %28 مـن أسهم الشركة بإجمالى 70 مليون سهم للطرح، على أن يكون %5 من األسهم طـرح عام بـواقـع 3.5 مليون سـهـم، %95و للطرح اخلاص بواقع 66.5 مليون سهم.

وأوضحت، أن املستشار املالى املستقل وهو شركة بروفيشينال­ز لالستشارات املالية وترويج وتغطية االكتتاب فى األوراق املالية، حــدد القيمة العادلة لسهم الشركة عند

2.90 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية للطرح تبلغ 203 مالين جنيه.

وأشــارت، إلى أن الشركة قامت بحملة ترويجية للطرح فى دول اخلليج، وأن العديد مـن املـؤسـسـا­ت العربية أبـــدت أهتمامها

بالطرح، خاصة السعودية منها.

وتوقعت املصادر، احلصول على موافقة الهيئة على نـشـرة االكـتـتـا­ب خــالل يناير املقبل، على أن يبدأ التداول على السهم فى البورصة خالل األسبوع األخير من يناير.

وأضـافـت، أنـه فـى حالة موافقة حملة وثائق صندوق إستثمار املصرين لإلستثمار العقارى خالل اجلمعية القادمة فى منتصف يناير على االكتتاب فى الطرح اخلاص ألسهم شركة إميرالد، أن الصندوق سيكتتب بحد أقصى بنسبة %10 من الطرح اخلاص.

ويـــشـــا­ر إلـــى أن مـسـاهـمـة «املـصـريـن لإلسكان» فى إميرالد لالستثمار العقارى تبلغ حــوالــى ،%50 بينما تساهم أودن لالستثمارا­ت املالية بشكل غير مباشر فـى رأسـمـال شركة «إمـيـرالـد» عـن طريق «املصرين لإلسكان» بنسبة حوالى .%16

3.5 مليون سهم لالكتتاب العام.. 66.5و مليون للخاص

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt