Al Borsa

1750 ميجاوات إجمالى إنتاج السد العالى من الطاقة الكهربائية

إجراء صيانة لوحدتني بقدرة 350 ميجاوات.. واالنتهاء من الربنامج مايو 2020

- كتب – محمد فرج:

بلغ إجمالى الطاقة املنتجة من محطة كهرباء السد العالى 1750 ميجاوات بسبب إجـراء الصيانة الدورية لوحدات اإلنتاج للحفاظ على كفاءتها.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»، إن إجمالى الطاقة املنتجة من محطة كهرباء السد العالى عبر 12 وحدة إنتاج تبلغ 2100 مــيــجــا­وات، ويــجــرى تنفيذ أعــمــال الصيانة لوحدتى إنتاج بقدرة 350 ميجاوات.

وأضافت املصادر، أن برامج الصيانة اخلاص بـوحـدات اإلنـتـاج مبحطة كهرباء السد العالى ينتهى فى شهر مايو املقبل، ويتم إجراء صيانة لـوحـدتـى إنـتـاج ثـم تـعـود إلــى اخلـدمـة ويخرج وحدتن آخرين للصيانة حتى اليتم التأثير على القدرات املنتجة من املحطة بنظام التبادل.

وقـال محمد عمرو رئيس شركة املحطات املائية لـ«البورصة»، إن أعمال الصيانة حتافظ على كفاءة املحطة، ولكن حال احتياج القدرات اإلجمالية ملحطة كهرباء السد العالى بنحو

2100 مـيـجـاوات ستكون جـاهـزة وال توجد مشكلة فى ذلك.

وأوضـح أنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة من خــالل العاملن املـصـريـن، ووصـــل إجمالى القدرات الكهربائة املنتجة من محطة كهرباء السد العالى فى العام املالى املاضى 10 مليار كيلووات / ساعة.

أشار إلى أن محطة كهرباء السد العالى تنتج الطاقة بناًء على تعليمات التحكم القومى فى مدى احتياج التحكم لتلك القدرات من عدمه، وتعتبر محطة كهرباء السد العالى، من أكبر محطات التوليد الكهرومائي­ة فى العالم وقت التنفيذ وهى إحدى ركائز الشبكة الكهربائية املصرية املــوحــد­ة، وتضم املحطة 12 وحـدة إنـتـاج قــدرة كـل منها 175 ميجاوات وتنقل الطاقة الكهربية املولدة من وحداتها إلى مراكز األحمال على خطوط جهد 500 كيلوفولت،

132و كيلوفولت بالشبكة الكهربائية. ويــصــل إجــمــالـ­ـى الـــقـــد­رات املـنـتـجـ­ة من املحطات الكهرومائي­ة نحو2382 ميجاوات، موزعة اإلنتاج على أكثر من محطة، وتُنتج محطة كهرباء السد العالى 2100 ميجاوات،

280و مــيــجــا­وات مــن محطة أســــوان ،»1« ومحطة أســـوان »2« تنتج 270 ميجاوات، ومحطة جنح حمادى وتنتج 64 ميجاوات، وإسنا تنتج 85 ميجاوات، ومحطة أسيوط اجلديدة وتنتج 32 ميجاوات.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt