Al Borsa

«التموين»: عدم المساس بأسعار توريد القمح للحكومة هذا العام

-

أكـد وزيــر التموين الدكتور على املصيلحى عدم املساس بأسعار توريد القمح من الفاح للحكومة هذا العام.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن فى وقت سابق، أن سعر توريد إردب القمح ملوسم 2018 ـ ،2019 بعد موافقة احلكومة هو 685 جنيًها لدرجة نقاوة ،23.5 670و جنيًها لدرجة نقاوة 32، 655و جنيًها لدرجة نقاوة .22.5

وقال إن حتديد أسعار توريد املحاصيل الزراعية االستراتيج­ية يجرى وفق رؤية تراعى متطلبات الفاح املصرى الذى تقف الدولة إلى جانبه مساندة وداعمة لتحقيق متطلبات معيشته واالرتقاء بالزراعة الوطنية.

جاء ذلك خال اجتماع جلنة الزراعة والرى واألمن الغذائى مبجلس النواب برئاسة النائب هشام احلصرى ملناقشة عدد من طلبات اإلحاطة املقدمة بشأن إعادة النظر فـى تسعير تـوريـد املحاصيل االستراتيج­ية، خاصة محصولى قصب وبنجر السكر فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات اإلنتاج.

وشدد املصيلحى على أنه مستمر للعمل مع مجلس النواب فى مصلحة املواطن، مشيراً إلى أن مناقشات جلنة الزراعة كانت مثمرة جيدة وتؤكد العمل من أجل مصلحة الوطن.

أكد أنه حريص على التنسيق والتعاون مع أعضاء جلنة الــزراعــ­ة فـى مجلس الـنـواب وجميع اجلهات األخرى من أجل االرتقاء مبستوى الفاح.

وقال رئيس جلنة الزراعة والـرى واألمـن الغذائى مبجلس النواب النائب هشام احلصرى، إن اللجنة ستكون على تواصل مستمر مع وزير التموين بهدف حتقيق التوازن بن تكاليف الزراعة وتوريد املنتجات إلى احلكومة، مؤكداً أن الفاح هو هم اللجنة ودائما ستكون فى صفه.

وأشـــار إلــى أن وزيـــر التموين يسعى دائــمــاً إلى التواصل مـع اللجنة وتطبيق مقترحاتها، وقــال إن اللجنة لــن تـكـون طــرفــاً فــى حتـديـد أســعــار تـوريـد املنتجات الزراعية من الفاح إلى احلكومة، ولكنها ستسعى دائماً لتكون حلقة الوصل مع احلكومة فى هذا الشأن لتحقيق التوازن املطلوب. قال وزير التموين، إنه يجرى العمل مع الـوزارات املعنية لتحقيق التوازن ما بن تكاليف زراعة قصب السكر بالنسبة للفاح وبن صناعة السكر وسعره للمواطن.وقال املصيلحى، إن هناك اتصاالت متت بالفعل فى هذا االجتاه حرصاً من احلكومة على استمرار زراعة وصناعة هذا املنتج االستراتيج­ى، مؤكداً أن احللول قريبة جداً بناًء على توجهات احلكومة فى هذا الشأن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt