Al Borsa

«آكام» تطرح مشروًعا جديًدا فى العاصمة اﻹدارية

مدير قطاع املبيعات بالشركة: طرح املرحلة الرابعة من «سيناريو«.. 700و مليون جنيه مبيعات مستهدفة للجزء التجارى االقرتاض البنىك مستبعد حاليًا.. ونمتلك مالءة مالية لتنمية مشروعات جديدة

- كتب-بدوى شلبى:

تجهز شركة «آكام للتطوير العقارى» لطرح مشروع سكنى جديد فى العاصمة اﻹدارية ضمن خطة الشركة التوسعية. وحققت الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات جنيه بمشروع «سيناريو» فى العاصمة اﻹدارية وتخطط لطرح المرحلة الرابعة واﻷخيرة بالمشروع مطلع العام المقبل وتسعى لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 700 مليون جنيه بالجزء التجارى بالمشروع. قال محمد عامر مدير قطاع المبيعات بالشركة إن «آكام» حصلت على قطعة أرض جديدة بمساحة 40 فدانًا ﻹقامة مشروع سكنى جديد فى العاصمة اﻹدارية ضمن خطتها التوسعية بالمدينة.

أضــــاف لـــ«الــبــورص­ــة» أنـــه يــجــرى إعـــداد التصميمات والدراسات االستشارية واستخراج التراخيص واملوافقات اخلاصة باملشروع.

أوضح عامر أن الشركة جتهز لطرح املرحلة اﻷولى باملشروع اجلديد للبيع خالل الربع اﻷول من والتى من املقرر أن تضم عمارات سكنية بتصميمات هندسية مختلفة لتطوير منتج عقارى متنوع وجديد يتناسب مع آليات السوق احلالية ويتوافق مع القدرة الشرائية

للعمالء املستهدفني.

أشــار إلــى أن املـشـروع اجلـديـد يقسم إلى مراحل ويضم عمارات سكنية تتكون من أدوار وأرضى بجانب املسطحات اخلضراء واﻷنشطة الترفيهية واخلدمية ومركز جتارى.

وقـــال عـامـر إن الـشـركـة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة مليارات جنيه مبشروعها اﻷول «سيناريو» فى العاصمة اﻹدارية.

أضافأنالشر­كةسوقت منإجمالى وحـدات املشروع والتى متثل مراحل وجتهز الشركة لطرح املرحلة الرابعة واﻷخيرة باملشروع

للبيع مطلع العام املقبل ضمن خطتها التسويقية للمشروع. أوضــح أن املرحلة الرابعة باملشروع متثل

من إجمالى وحدات املشروع وتضم وحدةسكنيةم­بساحات تتراوح إلى مترا مربعا.

أشار إلى أن «آكام» طرحت اجلزء التجارى مبشروع «سيناريو» واملـقـام على مساحة ألف متر مربع ويضم محالت جتارية وعيادات طبية وأنشطة إداريــة بإجمالى مبساحاتتتر­اوحبني إلـى مربع.

وقـــال عـامـر إن الشركة تستهدف حتقيق مبيعات تعاقدية بقيمة مليون جنيه للجزء التجارى باملشروع خالل مراحل تسويقه.

أضــاف أن أسـعـار بيع الــوحــدا­ت السكنية فى املشروع بدأت من ألف جنيه للمتر وارتفعت إلى ألف جنيه وتتيح الشركة

وحـدات آالف متر

أنظمة سداد تالئم شريحة العمالء املستهدفني بآجالسدادت­تراوحمن إلى سنوات.

أوضــح أن الشركة بــدأت تنفيذ عمارة سكنية باملشروع بعد االنتهاء من أعمال التسوية والرفع املساحى للتربة واخلرسانات واﻷسوار وسيتم تنفيذ املشروع وفقاً للجدول الزمنى على أن يسلم بالكامل خالل عام

ويقام مشروع «سيناريو» على مساحة فداناًويضم عمارةبإجما­لى وحدة سكنية متنوعة املساحة تتراوح من إلى

متر مربع بجانب منطقة جتـاريـة على مساحة ألـف متر مربع وحصلت الشركة على القرار الـــوزارى للمشروع وبــدأت أعمال اﻹنشاءات خالل العام اجلارى واستلمت الشركة أرض املشروع فى أبريل

وقـال عامر إن الشركة تقدمت إلى لشركة العاصمة اﻹداريــة للتنمية العمرانية لشراء قطع أراض مبنطقة النهر اﻷخضر ﻹقامة أبراج سكنيةبارتف­اعاتتتراوح­من إلى طابقاً ومقرراً حسم املشاركة باملشروع خالل

وتخطط شـركـة «آكـــام للتطوير الـعـقـارى» للتوسع بتطوير مشروعات سياحية فى الساحل الشمالى والعني السخنة ضمن خطتها التوسعية بالسوق.

أضــــاف أن «آكــــــام» تـسـتـهـدف مضاعفة استثماراته­ا مبشروع العاصمة اﻹدارية خاصة فى ظل قوة مالءتها املالية وشركائها من البنوك واملستثمري­ن اخلليجيني واستبعد اللجوء إلى االقتراض البنكى حالياً فى ظل التدفقات املالية للشركة من املبيعات واملساهمني.

وتــوقــع عــامــر أن يـصـل إجــمــالـ­ـى مساحة اﻷراضــى التى تعتزم الشركة تطويرها داخل العاصمة اﻹدارية إلى فدان خالل الفترة املقبلة خاصة مع اﻹقبال الذى تشهده العاصمة اﻹداريـة من مستثمرين وحتولها ملنطقة جذب لالستثمارا­ت املحلية واﻷجنبية.

أوضح أن الدعم املقدم من الدولة للمطورين ساهم فى جـذب الشركات لضخ استثمارات باملدن اجلديدة خاصة فى العاصمة اﻹداريـة التى تشهد منافسة بني املطورين فى تقدمي منتجات عقارية مختلفة بهدف جــذب أكبر شريحة من العمالء وبناء سابقة أعمال تدفعها للتوسع مبشروعاتها فى السوق العقارى. وتوقع عامر ارتفاع أسعار العقارات خالل

ولكن بنسب متخلفة وتدريجياً حتى يستوعب السوق الزيادات خاصة أن الطلب على العقار فى منو مستمر والسوق يحتاج للمزيد بجانب دراســـة التوجه الـعـام ونوعية الطلب واملنتج العقارى املطلوب وفقاً للمرحلة احلالية.

ويضم الهيكل املؤسسى لشركة «آكام للتطوير العقارى» مجموعة شركات لديها خبرة كبيرة فـى مجال التطوير الـعـقـارى ال تقل عـن عاًما منها شركة ريزيدنس وبنايات لالستثمار العقارى وشركة املحايدة القابضة السعودية التى متتلك نحو فرًعا حول العالم باﻹضافة إلى بنك الفيصل اﻹسالمى.

3 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية للشركة فى «سيناريو العاصمة»

 ??  ?? محمد عامر
محمد عامر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt