انضمام «الزراعة» و«األوقاف» و«الرقابة على الصادرات» لـ«GE »IS حالل

جابر: اجتماع مع «الوزراء» لتحديد نسب املساهمة ودور جميع الجهات فى اإلدارة

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتب- نهال منير وسليم حسن:

أصــدر مصطفى مدبولى رئيس مجلس الــوزراء قـراراً بالترخيص لوزارتى األوقاف والـــزراع­ـــة والـهـيـئـ­ة الـعـامـة لـلـرقـابـ­ة على الصادرات والواردات بالمساهمة في تأسيس شـركـة لمنح عـالمـة «حــــالل» تـحـت شعار ‪.»IS EG HALAL«‬

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والــواردا­ت، لــــ«الـــبـــو­رصـــة»، إن قــــرار مـجـلـس الــــوزرا­ء بتأسيس شركة حكومية يأتى وفقاً ألحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية باألسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لعام .1981

تـأسـسـت شــركــة ‪»IS EG«‬ حـــالل فى الواليات المتحدة األمريكية كشركة خدمات عـامـة فـى يونيو ،2017 وغـيـرت نشاطها إلصدار شهادة «حالل» فى 24 مايو 2019 وهو نفس اليوم الـذى حصلت فيه الشركة على الحق األصلى فى إصدار الشهادة فى الـواليـات المتحدة، وبعد أقـل من 4 أشهر حصلت على قــرار بقصر اصــدار الشهادة فى أمريكا الالتينية عليها لمدة 5 سنوات.

وأكــد جابر أن الشركة أصبحت شركة حـكـومـيـة بـعـد انــضــمــ­ام وزارتـــــ­ى الــزراعــ­ة واألوقـــا­ف وهيئة الرقابة علي الـصـادرات لهيكل المساهمين.

أشار إلى اجتماع يعقد مع رئيس الوزراء خــــالل الــفــتــ­رة الــمــقــ­بــلــة، لـتـحـديـد نسب المساهمة في الشركة وتحديد أدوار كل جهة من الجهات الحكومية.

وأوضح جابر، أن الشركة بدأت نشاطها بـــإصـــد­ار شـــهـــاد­ات الــحــالل فــى الــواليــ­ات المتحدة وأمريكا الالتينية، وسيتم العمل على تعميمها على باقى الــدول فى الفترة المقبلة.

قــال أحـمـد عـبـدالـكـ­ريـم، رئـيـس اإلدارة الـمـركـزي­ـة للخدمات البيطرية فـى وزارة الـزراعـة، إن الـــوزارة تسعى لتعميم أعمال شركة ‪»IS EG HALAL«‬ على مستوى جميع المناشئ الـتـى تستورد منها مصر اللحوم.

أوضح عبدالكريم، أن هيكل المساهمين فى الشركة سيكون بين 3 أطراف حكومية هــى (وزارات الــزراعــ­ة واألوقــــ­ـاف، وهيئة الرقابة على الصادرات والــواردا­ت) وطرف رابع من القطاع الخاص وهى الشركة القائمة بالفعل.

أضــــاف: «تـسـعـى الـــــوزا­رة لتعميم قــرار توحيد شركة إصدار شهادات الحالل على جميع المناشئ ومنها الهند كواحدة من أبرز مصدرى اللحوم المجمدة لشركات التصنيع الغذائى فى مصر».

عبدالكريم: تعميم إصدار شهادة «حالل» عىل جميع منائش استرياد اللحوم قريبًا

إسماعيل جابر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.