«القاهرة» يتفاوض مع «االستثمار األوروبى» لفتح خط ائتمان بـ 90 مليون يورو

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتبت- أمانى رضوان:

يتفاوض بنك القاهرة مع بنك االستثمار األوروبى لفتح خط ائتمان بقيمة 90 مليون يورو تعادل 100 مليون دوالر، يتم توجيهها لصالح املشروعات الصغيرة واملتوسطة.

وكشفت بيانات البنك على موقعه اإللكترونى، إن القرض مازال حتت الدراسة، وأن التمويالت التى سيقرها البنك يجب أن تتوافق مع معايير البنك.

وقال ألفريدو آباد، املدير اإلقليمى للمكتب

فى مصر، إن بعثة ستزور مصر خالل األيام املقبلة لتوقيع عــدد مـن االتفاقيات التى مت توقيعها إلكترونًيا خالل الفترة املاضية وبينها محطة املياه باإلسكندري­ة، والتى مت إقرارها فى اليوم األخير من العام املاضى.

ووقـــع بنك االستثمار األوروبـــ­ـى اتفاقيات متويلية بقيمة 1.4 مليار يورو ملشروعات فى مصر خالل ،2019 ليرفع إجمالى استثمارات البنك مبصر إلى 11 مليار يورو، موزعة على أكثر من 100 مشروع بالقطاعات االقتصادية املختلفة.

قال آباد، إن البنك وفر خالل العام املاضى خطوط ائتمان بقيمة 875 مليون يورو لشركاء البنك املحليني من البنوك املصرية لدعم تنمية القطاع اخلاص وهو ما ميثل %65 من إجمالى متـويـل الـبـنـك، تستهدف قـطـاعـات التصنيع واخلدمات، مع التركيز بشكل خاص على متويل الشركات الصغيرة واملتوسطة.

أوضـح أن البنك يستهدف ضخ مليار يـورو فى مصر خالل عام ،2020 عبر زيادة متويالته للقطاع اخلاص من خـالل إقــراض الشركات الصغيرة واملتوسطة والقروض املباشرة لشركات القطاع اخلاص.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.