Al Borsa

«الهندسية» تخاطب جمعيات المستثمرين بالمحافظات لحصر المصانع المتعثرة

- كتب- أحمد صبرى:

خاطبت غرفة الصناعات الهندسية، جمعيات املستثمرين فى املحافظات املختلفة، إلمدادهم بإحصائيات املصانع املتعثرة، والنشاطات العاملني بيها، وتاريخ التعثر.

قال محمد املهندس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن هذا التوجه جاء بناًء على طلب جهاز الرقابة اإلدارية، على هامش اجتماع الطرفني لعرض املشكالت التى تواجه قطاع الصناعات الهندسية.

وأضاف لـ «البورصة» أن حصر البيانات من خالل جمعيات املستثمرين سوف يكون أسهل من الغرفة، فضًال عن حصر بيانات كل منطقة صناعية على حدة.

وأطــلــق البنك املــركــز­ى املــصــرى، ديسمبر املاضى، مبادرة إلعفاء املصانع املتعثرة التى تقل مديونياتها عن 10 ماليني جنيه، من الفوائد املتراكمة عليها وإزالتها من القائمة السلبية للبنك حال سداد %50 من أصل الدين.

ويبلغ إجمالى مديونيات املصانع املتعثرة التى تستفيد من املبادرة 35.6 مليار جنيه، تنقسم بني 4.3 مليار جنيه مديونية 31.3و مليار جنيه فوائد مهمشة بعدد 8586 عميال متعثرا يستفيد من تلك املبادرة.

وذكر املهندس أن الغرفة سوف ترسل بيانات املصانع املتعثرة إلى البنك املركزى للوقوف على آلية حل املشكالت التى تواجهها من خالل املبادرة.

وتابع أن بعض املستثمرين الذين اجتمعوا مع البنك املركزى بخصوص مبادرة املصانع املتعثرة، أكـدوا أنه سيكون لها نتائج إيجابية فى ظل إصـدار القرارات املتعلقة بحل مشكالت مصانعهم خالل االجتماع.

 ??  ?? محمد المهندس
محمد المهندس
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt