Al Borsa

«مدينة نصر لإلسكان» ترصد 648 مليون جنيه توزيعات نقدية بدعم وفورات التوريق

- كتبت- فاطمة صالح:

رصـــدت شـركـة «مـديـنـة نصر لإلسكان والتعمير» توزيعات أرباح نقدية بواقع 648 مليون جنيه عن ميزانية العام املالى ،2019 بدعم من الـوفـورات النقدية نتيجة عملية التوريق األخيرة للشركة بقيمة 370 مليون جنيه.

ووافــق مجلس إدارة شركة مدينة نصر لإلسكان والتعمير فى جلسته املنعقدة أمس على املؤشرات املالية املجمعة عن الفترة من يناير إلى ديسمبر 2019 بتراجع %9.85 فى صافى األرباح بعد الضريبة مقارنة بالفترة املناظرة.

وحققت مدينة نصر لإلسكان صافى ربح بقيمة مليار جنيه خالل السنة املالية املنتهية فى ديسمبر 2019 مقابل 1.1 مليار جنيه

بالفترة املقارنة.

وتراجعت اإليـــراد­ات خـالل نفس الفترة إلى 2.2 مليار جنيه مقابل 2.7 مليار جنيه بالفترة املماثلة بانخفاض .%20.9

وانخفض مجمل الربح خالل الفترة من يناير إلـى ديسمبر 2019 إلـى 1.56 مليار جنيه مقابل 1.79 مليار جنيه بالفترة املقارنة.

وسجل نصيب السهم فى األربــاح خالل نفس الفترة 0.62 جنيه مقابل 0.68 جنيه بالفترة املماثلة. وبلغت املبيعات التعاقدية ملشروع تاج سيتى خالل العام املالى 2019 حوالى 2.18 مليار جنيه، مقابل تعاقدات

2.575 مليار جنيه خالل العام املالى .2018 وسجلت الـتـعـاقـ­دات ملـشـروع سـراى خالل نفس الفترة حوالى 3.18 مليار جنيه، مقابل 2.32 مليار جنيه خالل فترة املقارنة، بنمو .%28

وبلغت التعاقدات للمشروعات األخـرى خالل الفترى 949 مليون جنه، مقابل 595 مليون جنيه خالل العام املقارن.

ورصـــــدت الــشــركـ­ـة 648 مــلــيــو­ن جنيه كتوزيعات نقدية للمساهمني، الفتة إلى أن النتائج القوية للربع الرابع تعزز منو هامش مجمل الربح وهامش صافى الربح.

وقـــال أحـمـد الهيتمى الـعـضـو املنتدب لشركة مدينة نصر لألسكان والتعمير، إنه على الرغم من ظروف املنافسة فى السوق العقارى خالل العام املاضى، إال أن الشركة استطاعت حتقيق نتائج قـويـة مــن خالل تقدمي منتجات متنوعة عالية اجلودة لتناسب احتياجات شرائح متعددة لألغراض السكنية والتجارية واإلداريــ­ة والترفيهية، فضًال عن متيز مواقع مشروعات الشركة بالقاهرة.

وأضاف الهيتمى، أن الشركة انتهت خالل العامني املاضيني من بيع وتسليم وحـدات مبــشــروع تـــاج سـلـطـان بـعـدد 1803 وحــدة سكنية، ومـشـروع برميرا بعدد 392 وحدة

سكنية، فضًال عن قيام الشركة ببيع قطعة أرض ملـشـروع فندقى بتاج سيتى، والقيام بأول عملية توريق جلزء من املحفظة املالية للشركة، مما أتاح للشركة رصيد 648 مليون جنيه كتوزيعات نقدية للمساهمني.

وأشار الهيتمى، إلى أن سياسة الشركة فى املرحلة القادمة ترجمة ما حتققه من أرباح إلـى تدفقات نقدية فى أقصر فترة زمنية ممكنة من خالل عدد من البدائل التمويلية املبتكرة، ملساعدة املستثمرين على حتقيق عوائد نقدية جيدة من استثماراته­م بالشركة.

وقـــال صــالح قطامش عضو مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن الشركة من املمكن أن تفكر فى عملية توريق جديدة نهاية العام احلالى أو الربع األول من عام

،2021 الفًتا إلى أن العملية متوقفة على أرتفاع عدد التسليمات.

 ??  ?? أحمد الهيتمى
أحمد الهيتمى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt