Al Borsa

توقعات بعودة السياحة الثقافية مع السماح برحالت النايل كروز

عثمان: تغيري ضوابط السياحة النيلية خالل 48 ساعة فتحى: %10 زيادة فى األسعار مع الضوابط الجديدة

- كتبت- عائشة زيدان:

قــال محمد عثمان رئـيـس جلنة التسويق للسياحة الثقافية، إن عودة السياحة الثقافية ستبدأ فعلياً مع فتح النايل كروز.

أوضــح أن حــجــوزات فـرديـة من جنسيات مختلفة بــدايــة مــن أول سبتمبر ولــم يتم حجز مجموعات بعد، ولفت إلى أن ضوابط السياحة الثقافية النيلية سيتم تغييرها خالل يومني ولم يفصح عن أسباب التغيير.

ومت اإلعـــالن أمــس عـن ضوابط عـــودة الـسـيـاحـ­ة الـثـقـافـ­يـة النيلية واشترطت الضوابط على كل فندق أن يتقدم بطلب رسمى إلـى غرفة املــنــشـ­ـآت الـفـنـدقـ­يـة وكــــذا إحــدى الشركات الدولية املعتمدة شريطة أن تكون شركة مختلفة عن املتعاقد معها الفندق، ويختار بني 3 شركات للفحص والتفتيش والتأكد من توافر االشــتــر­اطــات العاملية فيما يخص معايير السالمة املهنية والصحية والغذائية.

وتــعــد تـلـك هــى املـرحـلـة األولــى الستئناف العمل، وفى حال االنتهاء منها فــى غـضـون 10 أيـــام بنجاح وشهادة من الشركة، يتم منح الفندق موافقة مبدئية على التشغيل مقابل

200 يــورو أوروبــــى، شاملة تكلفة خدمات الشركة الدولية.

ويـقـدم املـديـر الـعـام لكل فندق، تــعــهــد كــتــابــ­ى بـــااللــ­ـتـــزام بجميع االشـتـراط­ـات والـضـوابـ­ط الصحية املوضوعة، والتى ينص عليها تقرير الـشـركـة الــدولــي­ــة وضــوابــط وزارة الصحة، للحماية من تفشى فيروس كـورونـا، كما يتعهد بـأال تزيد نسب اإلشغال على ،%50 ويحق للشركة الدولية التفتيش املفاجئ على عينة عـشـوائـيـ­ة مــن الــفــنــ­ادق مبصاحبة قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، ووزارة السياحة واآلثار.

وقــال محمد فتحى عضو جلنة التسويق للسياحة الثقافية، إن أول األفــواج للسياحة الثقافية سيكون

منتصف سبتمبر ألن عميل السياحة الثقافية يحجز قبل الرحلة بوقت كافى وال يحجز فى اللحظة األخيرة.

وأوضح أن ضوابط التشغيل جيدة وستؤدى لزيادة فى األسعار بنسبة تـتـراوح بني 10‬ و‪%15 لعدم تكبد األربـــاح وهــو مـا يساعد أيـضـاً فى القضاء على ظاهرة احلرق.

أضاف أن اشتراط حتليل PCR ســيــكــو­ن إجــبــاري­ــاً عــلــى الـسـيـاحـ­ة الثقافية قبل ركــوب الطائرة مبدة أقصاها 72 ساعة، ولن يتم إجراؤه فـــى املـــطـــ­ار ألن مــعــظــم الــســيــ­اح الثقافيني يأتون إلى مطار القاهرة دون غيره من املطارات.

شــدد على أن اشـتـراط التحليل يساعد فى الترويج السياحى ملصر خارجيا ألن تشديد اإلجـراءات على الدخول ملصر يعطى صورة إيجابية عنها فى اخلارج.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt