Al Borsa

إدارة البورصة تقترب من إنهاء إعادة هيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة

- كتبت: إيمان محمد

قــال أحـمـد بـهـاء شلبي، العضو املنتدب لـشـركـة «ام بــي للهندسة» وعـضـو مجلس إدارة البورصة املصرية ممثًال عن الشركات الـصـغـيـر­ة واملـتـوسـ­طـة، إن إدارة الـبـورصـة اقتربت من االنتهاء من عمليات إعادة الهيكلة لسوق الشركات الصغيرة واملتوسطة متهيداً العالنها فى أقرب وقت.

وأضــــــا­ف أن هــــذه اإلجــــــ­ــراءات تـهـدف إلــي تطوير أداء ســوق الـشـركـات الصغيرة واملتوسطة وزيـــادة حجم السيولة وأحجام الــتــداو­ل فـى هــذه الــســوق، مـؤكـدا أن إدارة البورصة تعمل علي هذا امللف من وقت طويل مبشاركة العديد من اجلهات الفاعلة ذات الصلة.

تابع شلبي، أن عمليات إعادة الهيكلة متت بعد العديد من عمليات التقييم واملراجعة جلميع الظروف واإلجراءات املتبعة فى جميع بورصات العالم وأيضا من خالل االستعانة بخبراء من البنك األوروبي.

وأوضح أنه متت الدراسة علي مدار العامني املاضيني للوصول إلي أفضل النتائج لتحقيق ممارسة تصب فى مصلحة السوق كله مبا فيها اجلهات ذات الصلة.

وأضــاف أن مشاركة جميع اجلهات ذات الصلة كانت مبثابة اضافة كبيرة لعمليات إعــــادة الهيكلة حـيـث شــاركــت الـعـديـد من اجلهات الدولية والشركات املدرجة فى سوق الشركات الصغيرة واملتوسطة وأيضا شركات السمسرة واألبحاث وأيضا الشركات الراعية باإلضافة إلي عدد من املستثمرين.

وتـــابـــ­ع أنــــه مت دراســــــ­ة مــقــتــر­حــات كل تـلـك اجلــهــات بـعـد الـعـديـد مــن النقاشات واالجتماعا­ت التي دارت علي مـدار عامني كاملني اتفق خاللها األطـراف املشاركة علي هـدف واحـد وهـو حتقيق افضل أداء لسوق الشركات الصغيرة واملتوسطة.

وأشار شلبي، إلى أنه مت التوافق علي وضع مفهوم جديد للشركات الراعي وتفعيل دور أكبر لها من خالل طرح الشركات الصغيرة واملتوسطة فى البورصة وسيتم اإلعالن قريبا عن هذا الدور املنوط بالراعي وأيضا اإلعالن عن كافة التفاصيل املتعلقة بعمليات التطوير والهيكلة.

 ??  ?? أحمد بهاء شلبى
أحمد بهاء شلبى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt