Al Borsa

دوالر للمليون وحدة

-

أقل مناطق العالم تأثراً بانتشار فيروس كورونا.

وأوضــح «أبـواملـكـ­ارم»، أن املجلس التصديرى للصناعات الكيماوية واألسمدة يستهدف زيادة صادرات القطاع ألفريقيا لتصل إلى مليار دوالر عام مقابل ملياردوالر­العاماملاض­ى، من إجمالى صـادرات املجلس البالغة مليار دوالر.

وأكد أن فتح مركز جتارى للمنتجات املصرية فى السودان بداية العام املقبل، سيسهم فى زيادة الصادرات إلى أفريقيا املرحلة املقبلة، موضحاً أن هذه اخلطوة تعد من نتائج الزيارة السريعة لرئيس الـــوزراء ووزيـــرة الصناعة والتجارة إلى السودان قبل أسبوعني، والتى استهدفت تذليل العقبات التى تعترض انسياب حركة التجارة بني البلدين، من خالل تسهيل النقل اللوجستى وزيادة االستثمارا­ت املشتركة خصوصاً فى املجاالت ذات االهتمام املشترك.

وأشار إلى أن املجلس سيركز الفترة املقبلة على التصدير إلى أسواق غرب أفريقيا، باإلضافة إلى تفعيل جميع االتفاقيات التجارية املشتركة. كما سيركز على أسواق معينة كل عام لرفع الصادرات إليها بدالً من التركيز على القارة بشكل عام، إذ رّكز املجلس على أسواق نيجيريا وإثيوبيا وكينيا خالل السنوات الثالث املاضية، وجنح فى رفع قيم الصادرات إليها بنسبة

قــال رئـيـس املجلس الـتـصـديـ­رى للصناعات الكيماوية واألسـمـدة، إَّن البرازيل تعد من أهم األســــوا­ق املستقبلة لــصــادرا­ت األســمــد­ة خالل املرحلة املاضية.

وترتبط مصر باتفاقية امليركسور التى تضم دول البرازيل واألرجنتني وأوروجواى وباراجواى، إذ أعلنت مصر عن إعفاء حوالى سلعة من اجلمارك بدءاً من سبتمبر احلالى.

ودخلت اتفاقية «امليركسور» حيز التنفيذ مطلعسبتمبر وبــدأسـري­ـاناخلفض اجلمركى على السلع. وتتيح االتفاقية نفاذ منتجات هــذه الـــدول إلــى مصر بتخفيضات جمركية بنسب مختلفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt