Al Borsa

اقتصادية قناة السويس: اإلعالن عن مزايا إضافية وحوافز جديدة للمستثمرين بالمنطقة قريبا

«زىك»: البنية التحتية للمنطقة االقتصادية كفيلة باستقبال الصناعات املختلفة

- كتب - محمد مصطفى:

قــال املهندس يحيى زكــى رئـيـس املنطقة االقتصادية لقناة السويس، إن املنطقة تقدم كثيراً من احلوافز الضريبية واجلمركية وتتمتع بنظم قانونية متعددة تتناسب مـع تأسيس الشركات باختالف التخصصات.

أضاف زكى أن املشروعات املقامة باملنطقة حتظى بتكلفة تشغيلية تنافسية وهو ما يتيح للقواعد الصناعية الدولية املقامة بها تنافسية ويعطيها ميزات إضافية.

وعـقـد رئـيـس املنطقة االقـتـصـا­ديـة لقناة السويس اجتماع عبر الفيديوكون­فرانس مع احتــاد الصناعات األملانية بحضور السفير خـالـد جــالل عبداحلميد سفير مصر لدى بـرلـني واملــطــو­ر الـصـنـاعـ­ى لـشـرق بورسعيد وبعض املستثمرين ومسئولى أكادميية سيمنس للتدريب التقنى.

أوضح أن املنطقة تعمل على حتسني وتعديل بعض من احلوافز االستثماري­ة مع احلكومة املصرية إلضافة مميزات جديدة الستقطاب بعض الصناعات التى حتتاجها املنطقة.

أشار إلى أن استراتيجية املنطقة املستقبلية ترتكز على خلق الفرصة مـن خـالل دراســة الـــســـو­ق املــحــلـ­ـى ومــعــرفـ­ـة احــتــيــ­اجــاتــه من الـصـنـاعـ­ات املـسـتـهـ­دفـة، الـتـى تـركـز عليها املنطقة منها الصناعات الدوائية والصناعات املغذية للمركبات بأنواعها وكذلك الغذائية اإللكتروني­ة.

ولـفـت زكـــى إلـــى أن هـنـاك فـرصـة كبيرة خلدمة السوقني املحلى واإلقليمى باعتبار املنطقة بوابة إقليمية لتسهيل التبادل التجارى مع إفريقيا.

وتابع أن املنطقة أحد أهم املناطق االقتصادية التى تتميز مبوقعها اجلغرافى على البحرين األحمر واملتوسط ومتتد على مساحة 461 كم2، بجانب التنوع فى اخلصائص املختلفة والبنية التحتية التى مت العمل عليها منذ 5 سنوات ماضية، أقامت فيها املنطقة الكثير من محطات املياه والصرف الصحى ومحطات الكهرباء.

وقـــال السفير خـالـد عبد احلميد سفير مصر لدى برلني إن مصر وأملانيا شريكان فى التنمية ملجاالت عديدة للبلدين، والعالقات بينهما وطــيــدة وقــويــة عـلـى عـــدة مستويات ســواء السياسية أو االقتصادية أو التجارية واالجتماعي­ة.

أضــاف عبد احلميد أن حكومات البلدين تعمل على املـزيـد مـن الـتـعـاون املستمر ،فى ظل التفاهم والتنسيق بني القيادتني املصرية واألملانية حول كثير من قضايا العالم والشرق األوســط، مشيراً إلى الدعم الكامل للمنطقة االقـتـصـا­ديـة لقناة الـسـويـس حيث تعد أحد قاطرات التنمية فى مصر مبا لديها من فرص استثمارية متنوعة جتعلها نواة للتعاون فى كثير من املشروعات مع الشركات األملانية.

املنطقة بوابة لتسهيل التبادل التجارى مع أفريقيا

 ??  ?? يحيى زكى
يحيى زكى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt