Al Borsa

تعامالت األفراد تعيد ترتيب شركات السمسرة و«هيرميس» تتصدر القائمة بحصة %9 خالل أغسطس

«بايونريز» ضمن األربع الكبار وتستهدف الحفاظ عىل ترتيبها لنهاية العام «رشاد»: الشركة تعمل عىل تطوير نظام سمسرة يعتمد عىل التكنولوجي­ا

- كتبت- فاطمة صالح وإيمان محمد:

استحوذت «هيرميس للوساطة» على صدارة تعامالت السماسرة فى األوراق املالية، خالل شهر أغسطس املاضى، وذلـك بعد اقتناصها محفظة بقيمة 3 مليارات جنيه من إجمالى حزمة الدعم البالغة 20 مليار جنيه لسوق املال.

وعلمت «البورصة»، باقتناص شركتى إدارة أصول محفظتني كل منهما بقيمة 3 مليارات من حزمة الدعم املقدمة للبورصة بقيمة 20 مليار جنيه، وهما «هيرميس» و«مصر املالية لالستثمارا­ت».

واقتنصت «هيرميس» %9 من التداوالت بعد تقدمها مركزين، بقيمة تـداوالت بلغت 5 مليارات جنيه منفذة على 2.1 مليار ورقة مالية من خالل 139.3 ألف عملية.

وتراجعت املجموعة املالية مـركـزاً واحــداً لتحل باملركز الثانى مستحوذة على حصة سوقية ،%7.7 بـتـداوالت تقدر بـ3.4 مليار جنيه منفذة على 516.8 مليون سهم.

وصعدت «التجارى الدولى» مركزاً واحـداً لتأتى باملركز الثالث بتداوالت بلغت 4 مليارات جنيه، مستحوذة على %7.1 حصة سوقية.

وقـفـزت «بايونيرز» مركزين خـالل الشهر لتستقر باملركز الرابع مستحوذة على %5.7

حصة سوقية بإجمالى تداوالت بلغت 3.2 مليار جنيه منفذة على 3،1 مليار ورقة مالية.

قال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول األوراق املالية، إَّن الشركة تستهدف احلـفـاظ على ترتيبها ضمن اخلـمـس الكبار خــالل الـعـام اجلــارى، الفتاً إلى أن تعامالت املؤسسات خاصة دعمت مستهدفات بايونيرز خالل الفترة املاضية.

ولفت عبدالقادر، إلى أن الشركة تستكمل توسعاتها مـن خــالل استكمال فــرع التجمع اخلـامـس، فضًال عن تدشني فـرع جديد فى العاصمة اإلداريـة ومن املتوقع افتتاحة خالل الربع األول من .2021

وأشــار إلــى أن الشركة عملت فـى الفترة املاضية على حتديث أنظمة السمسرة، وكذلك

،E-TRADEـلا وأن التطوير هـو السبب الرئيسى لقفزة ترتيب الشركة.

واستقرت بلتون لتداول األوراق املالية فى املـركـز اخلـامـس للشهر الثانى على التوالى مستحوذة على ،%4.9 لتسجل قيم تداوالت بلغت 2.74 مليار جنيه. وقفزت عربية أون الين لتداول األوراق املالية 3 مراكز لتستقر باملركز السادس بحصة سوقية

%3.8 وبقيم تـداوالت بلغت 2.1 مليار جنيه منفذة عبر 90 ألف عملية.

قال معتز عشماوى، العضو املنتدب لشركة عربية اون الين، إن الشركة ركزت خالل الفترة املاضية على تعامالت األفـــراد بشكل كبير وتزايد تركيزها على األفراد خالل فترة تفشى فيروس كورونا.

وأشــار إلـى أنـه مع استحواذ األفــراد على نسبة أكبر من تعامالت السوق، بدأت الشركة فـى جنى ثـمـار تركيزها على األفـــراد وفقاً الستراتيجي­تها.

وأوضح عشماوى، أن هدف الشركة الثبات وحتـقـيـق االسـتـرات­ـيـجـيـات، مـشـيـراً إلــى أن الشركة تستهدف نفس املركز خـالل الشهر اجلارى. وأضاف أن الشركة متكنت من حتقيق استراتيجيت­ها التوسعية خالل الفترة املاضية بـالـوصـول إلــى 13 فــرعــاً والـــذى مكنها من الوصول ملعظم العمالء فى مصر، موضحاً أن خطة الشركة البقاء ضمن العشر الكبار حتى نهاية العام.

وحلت مباشر إنترناشيون­ال فى املركز السابع بعد تقدمها 4 مراكز لتستحوذ على %3.6 حصة سوقية، وتداوالت بقيمة 2 مليار جنيه، منفذة على 814 مليون ورقة مالية.

قال إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر إنترناشيون­ال، إن الشركة تخطط إلطالق نظام جديد للسمسرة يعتمد بشكل أكبر على التكنولوجي­ا ويساعد العميل على عملية اتخاذ القرار االستثمارى وهو أول مستهدفات الشركة فى التوسع فى مجال التكنولوجي­ا.

وأضـاف رشـاد، أن الشركة تخطط للتوسع فــى الــفــروع خــالل الـعـامـني اجلـــارى واملقبل واحلصول على موافقة الهيئة فى افتتاح فرع اإلسكندرية، وذلك بعد زيادة رأسمالها خالل العام اجلارى ليرتفع رأس املال من 66 مليون جنيه بعد 21 مليون جنيه.

وتوقع رشــاد، أن يستمر السوق فى أدائـه اجليد خـالل الربع األخير فى حـال لم تطل مصر موجة ثانية من «كورونا»، مرجحاً وصول املؤشر الرئيسى حينها إلى مستويات 12500 نقطة.

واستقرت سيجما لتداول األوراق املالية فى املركز الثامن للشهر الثانى على التوالى بقيمة تداوالت 2 مليار جنيه مستحوذة على %3.6 حصة سوقية.

وتراجعت فـاروس لتداول األوراق املالية 7 مراكز لتحل باملركز التاسع بقيمة تــداوالت

1.9 مليار جنيه، مستحوذة على %3.4 حصة سوقية.

وحلت أرقام لتداول األوراق املالية فى املركز العاشر للشهر الثانى على التوالى مستحوذة على %3.1 حصة سوقية، بقيمة تــداوالت سجلت 1.7 مليار جنيه.

 ??  ?? إيهاب رشاد
إيهاب رشاد
 ??  ?? معتز عشماوى
معتز عشماوى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt