Al Borsa

«الطباعة» تخاطب «الوزراء» لوقف إسناد كتب «رياض األطفال» لمطبعتين

- كتب- أحمد صبرى ورشا سرور:

جتهز غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باحتاد الصناعات املصرية، لرفع مذكرة إلى مجلس الوزراء، للمطالبة بتراجع وزارة التربية والتعليم، عن إسناد حقوق طباعة مرحلة رياض األطفال حتى الصف الثالث االبتدائي، إلى مطبعتني فقط.

قال أحمد جابر، رئيس الغرفة، إن إسناد الطباعة إلى مطبعتني قد يؤدى إلى توقف بعض املطابع األخرى عن العمل، والتى يبلغ عددها نحو 65 مطبعة.

وأضاف لـ «البورصة»، أن املطابع والوزارة

شركاء فى طباعة الكتب املدرسية ويجب أن يبحث الطرفني مع احلكومة سوًيا إيجاد حل لتلك األزمة.

وقال رفعت فوزى شاهني، رئيس مجلس إدارة مطبعة الفتح، إن االجتماع األخير للشعبة اتفق على تقدمي استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى للتدخل، خـاصـة أن املطابع عندما تقدمت للمناقصة لهذا العام كانت تشمل طباعة جميع الكتب ملختلف الصفوف الدراسية ولم تستثن عدة صفوف.

أشار «شاهني»، إلى أن «لوجن مان» هى دار نشر ال متتلك مطبعة لذا فعملية إسناد الطباعة إليها غير قانونى فى حني وجود

نحو 60 مطبعة أخرى قادرين على طباعة هذه الكتب.

أوضـــح أن دارى النشر «نهضة مصر» و»لـــوجن مـــان» حصلتا وحدهما على نحو

%25 من إجمالى النسخ التى مت طباعتها هذا العام، حيث تقدر الكتب ملرحلة رياض األطفال حتى الصف الثالث االبتدائى بنحو 25 مليون نسخة. أشار إلى أن املطابع انتهت من توريد كتب الفصل الـدراسـى األول بداية من سبتمبر اجلـارى فى حني أنها بدأت التوريد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى يونيو املاضى.

واجتمعت شعبة الكتاب املدرسى بغرفة الطباعة والتغليف باحتاد الصناعات، الشهر املـاضـي، لبحث تضرر املطابع مـن إسناد وزارة التربية والتعليم طباعة الكتب ملطبعتني فقط، بداية من مرحلة رياض األطفال حتى الصف الثالث االبتدائي.

وقال الدكتور أحمد حسام، رئيس شعبة الكتاب املدرسى لـ «البورصة» فى تصريحات سابقة، إن حجم أعـمـال املطابع انخفض بنسبة ،75% مقارنة بالعام املاضي، حيث يبلغ عــدد املـطـابـع احلـاصـلـة على حقوق طباعة الكتاب املدرسى خالل العام اجلارى

58 مطبعة.

 ??  ?? أحمد جابر
أحمد جابر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt