Al Borsa

مفاجأة.. %30 ارتفاعا فى تدفقات مطروح الشهر الحالى

-

محافظة مطروح، من أكثر املناطق الساحلية التى يقبل عليها املصطافون لقضاء العطلة.

وتنافس مطروح اإلسكندرية بقوة، نظراً ملا تتمتع به من مقومات سياحية أبرزها نقاء شواطئها وأسعارها املالئمة، ومع تزامن املوسم الصيفى احلالى.

ومع هجوم جائحة كورونا، وتزامن املوسم مع ما فرضته الدولة من غلق الشواطئ العامة باملحافظات كإجراء احترازى ملواجهة انتشار الفيروس، انخفضت حركة الزائرين باملحافظة.

قال محمد عادل، مدير شركة النصر للتسويق العقارى، إن أسعار الوحدات املصيفية شهدت انخفاًضا حــاًدا خـالل املوسم الصيفى احلـالـى، نتيجة انخفاض حركة التدفقات، نظًرا الستمرار إغالق الشواطئ العامة.

وأضاف أن أسعار تأجير الوحدات املصيفية التى تقع فى منطقة علم الروم مبحافظة مطروح تتراوح بني 300 جنيه 600و جنيه فى اليوم الواحد، وفًقا لتجهيزات الوحدة ومساحتها وعدد الغرف بها، باإلضافة إلى مدى قربها من الشاطئ.

أضاف أن أغلب املصطافني الذين يفضلون قضاء العطلة مبطروح من القاهرة، واملنصورة، وحلوان، والصعيد خصوصاً سوهاج واملنيا، موضًحا أن منطقة علم الروم والفيروز والليدو والبسيط من أبرز املناطق التى يزداد عليها إقبال املصطافني.

وقـال أحمد سكر، أحـد السماسرة مبحافظة مطروح، إن ذروة املوسم الصيفى احلالى بدأت فى منتصف شهر يونيو، وشهد املوسم زيادة خالل شهر أغسطس املاضى، الفًتا إلى أن معدل احلجوزات على الوحدات املصيفية مبحافظة مطروح يشهد ارتفاًعا بنسبة %30 خالل شهر سبتمبر.

وأضاف أن أسعار تأجير الشقق املصيفية والشاليهات باملنتجعات السياحية والفنادق فى بورتو مطروح، تتراوح ما بني 1500‬ ـ ‪3000 جنيه فى اليوم الواحد، بدالً من 2500‬ ـ ‪5000 جنيه.

وقال محمد عبداخلالق، أحد السماسرة مبنطقة الفيروز مبحافظة مطروح، إن أسعار تأجير الوحدات املصيفية مبنطقة الفيروز شهدت انخفاًضا بنسبة

%60 خالل املوسم الصيفى احلالى، ليصل سعر إيجار الوحدة املطلة على البحر مباشرة فى اليوم الواحد حلوالى 500 جنيه بدالً من 1500 جنيه، وبلغ سعر الوحدة فى الشوارع الداخلية حوالى 150 جنيه بدالً من 350 جنيهاً.

أضاف أن أسعار الشقق فى شاطئ ميناء حشيش، والتى تبعد نحو 7 كيلو مترات من مبنى املحافظة وشاطئ األبيض، تتراوح بني 150 200و جنيه، فى حني تتراوح أسعار الوحدات املصيفية فى منطقة عجيبة بني 200‬ ـ ‪700 جنيه، وفًقا ملساحتها وعدد الغرف بها ومدى قربها من الشاطئ.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt