Al Borsa

القطاع يضخ تمويالت جديدة بقيمة 263.1 مليار جنيه خالل 5 شهور

رفاعى: أغلب املؤسسات واملستثمري­ن يستعدون حاليا الستئناف أنشطتهم متوقعني التعافى نهاية العام

-

على الرغم من التحديات التى واجهتها البنوك وعمالئها معا خـالل الشهور األولـى من أزمة كورونا إال ان البنوك جنحت فى ضخ

263.1 مليار جنيه فى 5 أشهر. وقال البنك املركزى إن احلكومة أستحوذت على 134 مليار جنيه من الـقـروض البنكية خــالل نفس الـفـتـرة ، بينما حصل القطاع اخلاص على قروض بقيمة 159 مليار جنيه.

وقال حسني رفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس إن أغلب املؤسسات واملستثمري­ن يستعدون حاليا الستئناف أنشتطهم متوقعني، إما التعافى من أزمة كورونا خالل الربع الرابع من العام احلالى أو التعايش مع تداعياتها واستكمال أنشطتهم.

أشـار تقرير البنك املركزى إلـى استحواذ قروض الصناعة بالعملتني املحلية واألجنبية للقطاع غير احلكومى على قــروض جديدة بقمية 41.2 مليار جنيه ، لتبلغ حجم متويالت القطاع 478.6 مليار جنيه فى مايو مقابل

347.4 مليار جنيه فى ديسمبر .2019 بينما استحوذت قـروض القطاع التجارى على قروض جديدة بقمية 12.7 مليار جنيه خالل اخلمس شهور االولى من العام اجلارى لتبلغ املحفظة املوجهة للقطاع 159.8 مليار جنيه مقابل 147.1 مليار جنيه فى ديسمبر السابق له.

وقال مدير االئتمان بأحد البنوك اخلاصة إن أزمــة كـورونـا أثــرت بشكل ملحوظ خالل الشهور األولى من العام خاصة مارس وابريل ومــايــو على عمليات الـتـبـادل الـتـجـارى بني البلدان وبالتالى تراجع الطلب على متويالت التجارة واقتصارها على االتفاقيات السابقة فى حدود إمكانيات فتح قنوات التبادل فى ظل احلظر بأغلب دول العالم.

وأشـــار إلـى أن عمليات التبادل التجارى شهدت انتعاشة ملحوظة خالل النصف الثانى من العام اجلارى متوقع تزايدها مع نهاية العام اجلارى.

وإرتفعت قروض اخلدمات بنحو 25 مليار جنيه خالل اخلمسة الشهور األولى من العام اجلـــارى لتسجل 380.7 مليار جنيه مقابل

355.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر املاضى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt