Al Borsa

%50 انخفاًضا فى أسعار إيجارات الوحدات المصيفية برأس البر

«سماسرة»: إيجار الوحدات املطلة عىل البحر من 500 إىل 800 جنيه فى الليلة

-

شهدت حركة الزائرين مبنطقة رأس البر، تـراجـعـاً بنسبة %50 خــالل املـوسـم الصيفى اجلارى، مقارنة بالفترة نفسها من العام املاضى.

وعــزا عــدد مـن السماسرة والقائمني على تأجير الوحدات املصيفية، السبب فى التراجع هو استمرار غلق شواطئ املحافظة أمام روادها، ضمن اإلجـراءات االحترازية اخلاصة مبواجهة تداعيات أزمـة انتشار جائحة فيروس كورونا املستجد، التى قامت الدولة باتخاذها .

قـــال حـسـن مصطفى، سـمـسـارا لـلـوحـدات املصيفية برأس البر مبحافظة دمياط، إن جائحة كورونا وما فرضته الدولة من غلق الشواطيء العامة كإجراء احترازى خوًفا من انتشار فيروس كورونا املستجد أثر سلًبا على حركة املصطافني داخل املحافظة، نظًرا ألن الشواطيء العامة هى السبب الرئيسى لتفضيل املصطافني لقضاء عطلة الصيف مبنطقة رأس البر نتيجة انخفاض أسعارها مقارنة باملحافظات األخرى.

وأضــافــت، أن أســعــار الــوحــدا­ت املصيفية مبنطقة رأس البر شهدت انخفاًضا كبيًرا خالل املوسم الصيفى اجلارى بنسبة جتاوزت ،50% األمـــر الـــذى أثــر سلًبا على مــالك الــوحــدا­ت والسماسرة العتمادهم على تلك الفترة فى ظل ارتفاع أسعار جتهيزات الوحدات باإلضافة إلى أسعار الكهرباء والغاز واملياه.

ويـتـراوح سعر إيجار الوحدة التى تبعد عن البحر مسافة أكثر من 50 مترا باملنطقة ما بني

100 جنيه لـ 200 جنيه بدًال من 300 لـ 350 يومًيا، وللوحدات التى تبعد عن البحر مسافة أقل من 50 مترا ما بني بدًال من 450 جنيها لـ

550 جنيها، بينما تراوحت سعر إيجار الوحدة التى تطل على البحر مباشرة ما بني 500 جنيه

لـ 600 جنيه بدًال من 1000 جنيه لـ 1500 جنيه. وقال محمد أمين، أحد السماسرة باملدينة، إن أغلب املصطافني الذين يفضلون منطقة رأس البر من محافظات الدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والقاهرة، الفًتا إلى أن املنطقة األولى هى أكثر املناطق إقباًال من قبل الزائرين بنسبة

%60 عن املناطق األخرى. وأضاف، أن أسعار الوحدات املصيفية برأس البر تختلف من وحدة ألخـرى، نظًرا ملساحتها وعـدد الغرف بها ومـدى توافر اخلدمات بها، باإلضافة إلى قربها وبعدها من الشاطئ.

وتتراوح سعر تأجير الوحدة املصيفية باملنطقة األولى برأس البر خالل املوسم الصيفى اجلارى فى اليوم الـواحـد، ما بني 250 جنيها للوحدة التى تبعد عن البحر مسافة أكثر من 50 متر، لـ

800 جنيه للوحدة التى تطل على البحر مباشرة،

بينما يبلغ سعر الشاليه املطل على البحر مباشرة واملكون من 5 غرف ومطبخ وريسبشن وحمام حوالى 4000 جنيه.

وأشـــار إلــى، أن أسـعـار الـوحـدات املصيفية خـالل املوسم الصيفى اجلــارى تبدأ من 350 ألف جنيه للوحدة التى تقع فى منطقة االمتداد العمرانى والتى تبلغ مساحتها حوالى 75 مترا، وتصل إلـى 750 ألـف جنيه للوحدة التى تبلغ مساحتها 100 متر وتبعد عن البحر مسافة أقل من 50 مترا.

وقالت إميان محمد، إن جائحة كورونا أثرت سلًبا على حركة اإلشغاالت الوحدات املصيفية بــرأس البر بنسبة جتــاوزت ،%50 الفتة إلى أن املوسم الصيفى يبدأ فى رأس البر خالل موسم شم النسيم وتبدأ ذروة املوسم بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt