Al Borsa

اإلسكندرية تعود لقوائم الموسم الشتوى

شركات التسويق تتكبد خسائر كبرية.. وتوقعات بانتعاشة وشيكة

-

شــهــدت قــوائــم أســعــار إيـــجـــا­رات الــوحــدا­ت املصيفية باإلسكندري­ة انخفاًضا يتراوح ما بني

،%60و%50 نظًرا لضعف إقبال املصطافني على املدينة، نتيجة جائحة فيروس كورونا وما فرضته من تدابير وقائية خوًفا من انتشار املرض وأبرزها غلق الشواطئ العامة.

قــال محمد سـالـم، سمسار مبنطقة املـنـدرة باإلسكندري­ة، إن أسعار الوحدات املصيفية سجلت تراجًعا خالل املوسم الصيفى احلالى بنسبة تصل إلى ،%50 مقارنة بالفترة نفسها من العام املاضى.

ويتراوح سعر تأجير الوحدة املطلة على البحر مباشرة فى الليلة بني 250 300و جنيه، فى حني يتراوح سعر تأجير الوحدة التى تبعد عن البحر مسافة 100 متر تقريًبا بني 80‬ ـ ‪150 جنيهاً.

وأشـار سالم، إلى أن الشقق املصيفية املطلة على البحر مباشرة هى أكثر الوحدات طلًبا خالل املوسم الصيفى احلالى، نظراً لتفضيل الزائرين تأجير وحدات ملشاهدة البحر بعد غلق الشواطئ العامة، باإلضافة إلى انخفاض أسعارها مقارنة بوحدات الساحل الشمالى.

وأضــــاف أن جـائـحـة كـــورونــ­ـا ومـــا نـتـج عنها من إجـــراءات احترازية وأبـرزهـا غلق الشواطئ باملحافظة، عدا الشواطئ التابعة للفنادق، سبب تراجع إقبال املصطافني على تأجير الوحدات املصيفية، األمر الذى دفع أصحاب مكاتب التأجير والعاملني بها والـسـمـاس­ـرة، لتخفيض األسـعـار لتصبح مشابهة لقوائم أسعار املوسم الشتوى.

وأوضح أن نسبة إقبال املصطافني على تأجير الوحدات املصيفية باملحافظة فى بداية املوسم الصيفى احلالى بلغت حوالى ..%15 ثم ما لبثت أن ارتفعت خالل شهرى يوليو وأغسطس.

وقالت آية محمد، مدير شركة تسويق عقارى

مبحافظة اإلسـكـنـد­ريـة، إن إقــبــال املصطافني على تأجير الـوحـدات املصيفية شهد انخفاًضا خــالل املــوســم الصيفى احلــالــى بنسبة ،%70 مقارنة باملوسم الصيفى املـاضـى.. األمــر الذى أجبر أصحاب مكاتب التأجير على خفض أسعار الوحدات بنسب 50 .%60و

أضـافـت أن سعر الـوحـدة املطلة على البحر مباشرة مبنطقة املندرة، يتراوح بني 700‬ و‪900 جنيه بـــدالً مـن 1500‬ و‪2000 جنيه فـى اليوم الواحد، فى حني بلغ سعر الوحدة التى تبعد عن البحر مسافة 50‬ ـ ‪100 متر حوالى 300 جنيه بدالً من 600 جنيه.

وأوضحت آيـة، أن املوسم الصيفى فى العادة يبدأ خــالل عيد الفطر وبعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، لكن فى ظل جائحة كورونا، بدأ املـوسـم الصيفى احلـالـى فـى نهاية شهر يوليو،

وشهد زيادة فى بداية شهرى أغسطس وسبتمبر.

وتوقعت أن تشهد محافظة اإلسكندرية تدفقاً كبيراً الفترة املقبلة، نظًرا ألن أسعار إيجارات الوحدات املصيفية تعد منخفضة مقارنة بأسعار الساحل الشمالى.

وقــال عمرو مصطفى، مدير شركة للتسويق عــقــارى، إن أسـعـار تأجير الــوحــدا­ت املصيفية مبنطقة خالد بـن الوليد ميامى وسـيـدى بشر، تراوحت بني 150 700و جنيه فى اليوم، بدالً من

1200 1500و جنيه، وفًقا ملساحة الوحدة وعدد الغرف بها وجتهيزاتها، باإلضافة إلى مدى قربها من الشاطئ.

أضــــاف أن املــوســم الـصـيـفـى احلــالــى فى ظل جائحة كورونا وما نتج عنها من إجـراءات احــتــراز­يــة، كـبـد شــركــات الـتـسـويـ­ق الـعـقـارى والسماسرة خسائر كبيرة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt