الشركات البريطانية تتخلى عن المساحات المكتبية لدواعى العمل من المنزل

Al Borsa - - سيارات -

أفادت وكالة أنباء «بلومبرج»، بأن الشركات فى لندن قررت التخلى عن مكاتبها غير املرغوب فيها مبعدل أسـرع مما كان عليه الوضع أثناء األزمة املالية العاملية.

أوضـــح بحث حـديـث أجـرتـه شـركـة البيانات العقارية «كوستار جـــروب»، أن هناك أكثر من مليون قـدم مربع أصبحت متاحة للتأجير منذ يونيو املاضى، حيث تتخلى الشركات عن املساحات املكتبيةال­زائدةفىظلت­سببوباء فى عمل مجموعة كبيرة من املوظفني من املنزل.

وفى هذا الصدد، كتب مارك ستانسفيلد، رئيس حتليالت اململكة املتحدة فى «كوستار جروب»، فى مذكرة للعمالء: «جناح إمكانية العمل من املنزل،

بجانب املخاوف املستمرة بشأن النقل العام وعدوى فيروس كـورونـا، دفـع العديد من الشركات إلى إعادة النظر فى احتياجاتهم للمساحات املكتبية»، مشيراً إلى أن بعض هذا التأثير يظهر اآلن فى البيانات. يقتصر االجتــاه حتى اآلن على لندن فقط، حيث ارتفعت املساحات املكتبية املستعملة املتاحة فى املدينة بنسبة مقارنة بزيادة

فقط لصالح بقية اململكة املتحدة. وأشــارت «بلومبرج نيوز» إلى أن البنوك، مبا فـى ذلــك «كـريـدى سـويـس» و«أتـــش أس بـى سى هولدينجز» و«نومورا هولدينجز»، كانت من بني تلك الشركات التى حتاول حالياً تأجير مساحات فائضة لم تعد بحاجة إليها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.