Al Borsa

«المشروعات الصغيرة» يسدد 50 مليون جنيه لـ«المجتمعات العمرانية» الستالم أرض مجمع «العاشر»

- كتب- عبده عطا:

يجهز احتاد املشرعات الصغيرة واملتوسطة

50 مليون جنيه حالًيا لسداد جزء من القيمة املستحقة ألرض مجمع املشروعات الصغيرة بالعاشر من رمضان لهيئة املجتمعات العمرانية وذلك للبدء فى عملية التخطيط واإلنشاءات.

وقــال عـالء السقطى رئيس مجلس إدارة االحتـاد، إن االحتـاد يسعى إلى جانب الدولة فى الفترة احلالية إلقامة مشروعات صغيرة لتقليل الفاتورة االستيرادي­ة وسد عجز امليزان الـتـجـارى وحتقيق خطة التنمية املستهدفة بنهاية .2030

وأضــاف لـ«البورصة» أن هيئة املجتمعات العمرانية رفضت تسليم األرض لالحتاد قبل ســـداد %25 مـن قيمتها، وهــو مـا أدى إلى تأخير عملية التسليم لصعوبة تدبير املبلغ دفعة واحدة، لذلك طلب االحتاد من الهيئة سداد 50 مليون جنيه مبدئًيا أى ما يعادل %15 من قيمة األرض والباقى على دفعات.

وخصصت هيئة املجتمعات العمرانية العام املاضى 86 فداناً باملنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان إلنشاء مجمع صناعى بإجمالى

700 وحــــدة مبــســاحـ­ـات مــتــفــا­وتــة، بحسب االتفاقات فإن تخصيص تلك الوحدات سيكون بالتعاون مع املجتمعات العمرانية.

وأوضـــح أن املجتمعات العمرانية أبـدت التعاون مع االحتــاد لذلك يعمل حالًيا على تدبير املبلغ لسدادها فى حالة املوافقة النهائية خالل الفترة املقبلة.

وأشــــار إلـــى أن جـمـيـع اإلجــــــ­راءات التى سيتخذها االحتــــا­د سـتـكـون حتــت إشـــراف املجتمعات العمرانية، لذلك فإن أى تعقيدات أو عقبات فى طريق املشروع سيعطل آلية تنفيذه.

وأوضح السقطى، أن الدولة منحت األرض بسعر 725 جنيهاً للمتر، وهذا السعر مدعم بخالف األسعار السائدة فى الفترة احلالية، والتى تتجاوز قيمتها 1000 جنيه، كما أنه ميثل تكلفة الترفيق احلقيقية.

وذكــر أن االحتـــاد عــرض على مستثمرين أجانب االستثمار فى املنطقة وتلقى طلبني من شركتني ماليزية واسكتلندية لتخصيص001 ألف متر مربع إلنشاء مشروعات صناعية.

وقال إن املستثمران يعدان دراسات اجلدوى حالًيا، على أن تتضمن قيمة االستثمارا­ت والــفــتـ­ـرة الـزمـنـيـ­ة الــتــى تستغرقها أعـمـال اإلنشاءات وبداية عملية التشغيل واإلنتاج.

وذكــــر أن الـشـركـتـ­ني تــرغــبــ­ان فــى إقـامـة مشروعني األول لتصنيع مستلزمات مراكب الـصـيـد، واآلخـــر للصناعات احلـرفـيـة التى تستورد.

وأوضــح أن االحتــاد يسعى إلنشاء صناعة مصرية متكاملة تخدم االقتصاد الوطنى، لذلك اجته إلى عدد من املستثمرين ورجال األعمال لبحث احتياجاتهم من املــواد اخلــام والسلع الوسيطة التى تدخل ضمن منتجاتهم.

 ??  ?? عالء السقطى
عالء السقطى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt