تراجع مبيعات «الزى المدرسى» وتخفيضات على «األحذية» لتنشيط البيع

Al Borsa - - أسواق -

أدى تخوف أولـيـاء األمـــور مـن ظهور موجة ثانية لـفـيـروس كــورونــا املستجد، خــال فترة الـعـام الــدراســ­ى اجلــديــد، إلــى تـراجـع مبيعات الزى املدرسى «اليونيفورم»، فيما تتجه شركات األحذية إلى التخفيضات على منتجاتها إلنعاش حركة الطلب خال الفترة احلالية.

قــال أميــن عـبـدالـهـ­ادى، بـائـع مـابـس بأحد محات املابس اجلاهزة، املتخصصة فى بيع الــزى املـدرسـى، إن اإلقـبـال على شــراء مابس املدارس مازال منخفضا مقارنة بالفترة املقابلة من العام املاضى.

وبرر «عبد الهادى» انخفاض الطلب على الزى املدرسى إلى تخوف أولياء األمور من ظهور موجه ثانية لفيروس كورونا، كما مت االكتفاء بشراء « يونيفورم « واحد فقط مقابل شراء طاقمني أو ثاثة لكل طفل باملرحلة الدراسية خال السنوات السابقة.

أشار إلى أن معظم محات املابس الدراسية تـبـدأ بـعـرض الـــزى املـــدارس­ـــى قـبـل بـــدء الـعـام الــدراســ­ى اجلـديـد بشهر على األقـــل دون أى تخفيضات.

أضاف أسعار الزى املدرسى مستقرة خال العام الدراسى احلالى، عند نفس معدل العام املـاضـى، ويـبـدأ سعر القميص مـن 50 جنيها، بينما يتراوح سعر التيشيرت ما بني 80 140و جنيها، واجليبات البناتى ما بني 80 120و جنيها، والبنطلون القماش بـ 60 جنيها، بينما يتراوح سعر السويت شيرت ما بني 90 150و جنيها.

أوضح محمد السيد، بائع بأحد محال الزى املدرسى، إن الطلب مــازال محدودا على الزى املدرسى خال الفترة احلالية، خاصة أن معظم األسر مازالت متخوفة من عدم ذهاب األبناء إلى املدارس أو أن يقتصر التعلم عن بعد خال العام اجلديد. توقع تراجع مبيعات العام اجلديد بشكل ملحوظ؛ خاصة مع عدم اكتمال الفصل الدراسى الثانى العام املـاضـى، فضا عن تراجع القوة الشرائية للمستهلك والتى ستجعل معظم األسر تكتفى بطقم واحد ليضاف إلى زى العام املاضى.

وقــال شريف يحيى، رئيس شعبة األحذية واملنتجات اجللدية بغرفة القاهرة التجارية، إن نحو 60 شركة مبعرض «أها مدارس»، عرضت تخفيضات تتراوح بني 25 .%30و

أشـــار إلــى أن الشعبة تنسق مــع مجموعة مـــن الــشــركـ­ـات تــقــدمي عــــروض وتـخـفـيـض­ـات على منتجاتها داخـل املحال حتت شعار «أها مـــدارس»، تقدم تخفيضات متفاوتة وفقا لكل محل على حدة.

أشـــار إلــى أن الشعبة شكلت جلنة «عــودة املـــدارس»؛ لتنظيم مشاركة الشركات فى هذه املــبــاد­رة، متوقًعا زيــادة وانتعاش الطلب خال الفترة املقبلة تزامنا مع العودة للمدارس.

وقال يحيى حلقة، نائب رئيس شعبة األحذية واملنتجات اجللدية بغرفة القاهرة التجارية، إن نحو 400 شركة تقدمت للشعبة برغبتها فى تقدمي عروض على منتجاتها اخلاصة باألحذية والـشـنـط املــدرســ­يــة اسـتـجـابـ­ة لـلـمـبـاد­رة التى أطلقتها الشعبة. أشار إلى أن هذه املبادرة تفيد بإمكانية املشاركة بتخفيضات خاصة مبعرض أها مدارس داخل املحات، على أال تقل هذه التخفيضات عن .%30

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.