Al Borsa

«زد» لالستثمار الرياضى تعرض اﻻستحواذ على 77 % من المقاصة سبورت

- كتب : أحمد فرحات وعبدالرحمن الشويخ وفاطمة صالح

علمت «البورصة» أن شركة زد لالستثمار الرياضى تقدمت بعرض شــراء لالستحواذ على حصة تبلغ %77 مـن شركة املقاصة سبورت، وهى احلصة اململوكة لصالح شركة مصر للمقاصة لإليداع والقيد املركزى .

وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة إنه يوجد عرضني آخرين مقدمان من مستثمر سـعـودى وأخــر إمـاراتـى ومـن املـقـرر أن يبت مجلس إدارة مصر املـقـاصـة فـى الـعـروض األســــبـ­ـــوع املـــقـــ­بـــل، ورفــضــت املصادر اإلعالن عن قيمة البيع حلني االستقرار على العرض املالى املناسب .

وتوقعت االنتهاء من تنفيذ الصفقة خـالل أسبوعني حال موافقة مجلس اإلدارة للعرض الفائز واحلصول على موافقة اجلهات املعنية .

ويلعب مكتب أليانز للمحاماة واالستشارا­ت القانونية «أشرف أبو اخلير وشركاه « دور املستشار القانونى عن شركة مصر املقاصة البائعة فى الصفقة .

وقـال وليد هويدى مدير الكرة فى نادى مصر للمقاصة، لــ«الـبـورصـة»، إن املقاصة سبورت عرضت حصتها فى النادى لالستثمار والرعاية، بحكم أن مصر للمقاصة نادى أهلى تابع للدولة.

وأضــاف، أنـه وفقا لقانون الرياضة غير مسموح ببيع وشراء األندية األهلية، لكن ميكن االستثمار فيها ورعايتها من خالل مستثمرين.

وقــــال أنــســى جنـيـب ســـاويـــ­رس، رئيس مجلس إدارة شركة زد لالستثمار الرياضى، إنه مت التوصل التفاق تفاهمى مع ناد لديه فريق يلعب فى الـــدورى املمتاز لكرة القدم لالستحواذ على حصة أغلبية فى النادى، لكنه رفـض اإلفـصـاح عن هوية الـنـادى وتفاصيل الصفقة فى املرحلة احلالية.

وأضـــاف خــالل مـؤمتـر صحفى عقدته شركة زد لالستثمار العقارى لإلعالن عن مشروعاتها، أمــس، أن الشركة تركز جيَدا على االستثمار الرياضي، وتعاقدت مع العديد من األكـادميـ­يـات العاملية منها أكادميية نادى بروسيا دورمتوند األملانى واى تى بى للتنس.

وقــال أنسى سـاويـرس، إن زد تعمل فى 9 أنشطة رياضية مختلفة ومتنوعة، وبــدأت فى إعداد فرق الناشئني، وتقدم 3 آالف ناشئ من أعمار مختلفة.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن النادى املقصود من عملية االسـتـحـو­اذ هـو نــادى أف سى مصر بحكم إنه مع ناديى اجلونة ووادى دجلة فقط األندية اخلاصة بالدورى املمتاز، لكن مصدر مسئول بالنادى نفى لـ«البورصة»، أن يكون ناديه هو املستهدف بالصفقة.

وأضاف، أن إدارة أف سى مصر، وضعت خطتها للموسم اجلديد مع وضعها فى االعتبار هبوط الفريق للقسم الثاني، واخطرت إدارة التعاقدات بـالـنـادى بـاملـدربـ­ني الـذيـن سيتم التعاقد معهم لتشكيل قطاع الناشئني بالنادى.

 ??  ?? أنسى نجيب ساويرس
أنسى نجيب ساويرس
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt