«ميتسوبيشى» تغازل فئة السيارات الرياضية بـ «إيكلبيس»

زمن التسا رع 9.3 ثانية ومحرك اقتصادى يستهلك 6.7 لرت لكل 100 كيلومرت

Al Borsa - - سيارات -

تنتمى السيارة اليابانية ميتسوبيشى إكليبس لفئة السيارات الرياضية متعددة االستخداما­ت

SUV والــــتــ­ــى تـــتـــوا­فـــر مبـــحـــر­ك ربـــاعـــ­ى االسـطـوان­ـات وسـعـة لترية 1500 سـى سى، وهى مـزودة بشاحن توربينى ليولد نحو 150 حصانا وبأقصى عزم يصل إلى 250 نيوتن/ متر، ويرتبط باملحرك ناقل حركة أوتوماتيكى ذو ثمان سرعات.

ويصل زمن التسارع فى السيارة اليابانية التى تتمتع بتصميم انسيابى ورشيق لنحو 9.3 ثانية لتنطلق من الثبات وحتى سرعة 100 كيلومتر.

السيارة تتميز مبحرك اقتصادى للغاية فى استهالك الوقود حيث يستهلك 6.7 لترات لكل

100 كيلومتر. وينتمى طـراز «ميتسوبيشى اكليبس» لفئة السيارات الرياضية متعددة االستخداما­ت

،»SUV« مــــزودة مبــحــرك مــكــون مــن أربــع أسطوانات، سعة 1500 سى سى تيربو، لينتج قوة 150 «حصانا»، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، تتصل ناقل حركة ثمانى السرعات أوتوماتيك.

حتمل السيارة تصميم أمامى جريء وسقف يشبه الكوبيه ويساعد هذا اخلليط على جعل السيارة مثيرة فى الشكل وكانت الكثير من الـشـركـات قـد بــدأت فـى اتـبـاع منـط تصميم الكوبيه فى سياراتها السيدان والكروس أوفر جلعل التصميم أكثر جرأة والراغبني فى شراء سيارة من هذه الفئة قد يبحثون عن سيارات بتصميم جديد ومختلف ولهذا قد تكون اكليبس كروس خيار جيد لهم.

وتتمتع السيارة بتجهيزات عديدة حسب االصدار تشمل عجالت مطلية بالكروم قياس

16 الى 18 بوصة مع ملسات كرومية أخرى فى جسم السيارة خاصة فى اجلزء األمامى كما يتوفر لها مصابيح أمامية وخلفية ليد ومصابيح اضـاءة نهارية DRLs بجانب وحـدات شبورة بجانب مساحات زجاج أمامية حساسة للمطر.

تأتى «اكليبس كروس»، بارتفاع ارضى جيد مما يجعلها قادرة على التعامل بشكل مريح مع الطرق الوعرة اخلفيفة. فمثل هذا اخللوص واملسافة عن االرض يؤمن العمل بشكل جيد للسيارة على الطرق غير املمهدة دون اإلضرار بالهيكل السفلى. وتتوفر السيارة فى نسخة الـــــــد­فـــــــع الــــــكـ­ـــــلــــ­ــى بـــــخـــ­ــلـــــوص ارضـــــــ­ــى 21 سم.

حتمل «إكليبس كــروس» العديد من وسـائـل االتـصـال احلديثة بشكل قياسى مع نظام بلوتووث وراديـو ستااليت وعندما يتعلق األمر باجلوانب التكنولوجي­ة. فال يتعني على املشترين فى هـذه األيــام دفـع أسعار باهظة لالستمتاع مبيزات التكنولوجي­ا احلديثة.

وتشتمل الـــطـــر­ازات األســاســ­يــة للسيارة على وسـائـل راحـــة وتكنولوجيا مثل شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات ومنفذ USB ونظام صوتى بأربع سماعات. وتتضمن قائمة امليزات املتوفرة نظام ابل كار بالى وأندرويد أوتـــو وشــاشــة عـــرض رأســيــة ونــظــام صـوت

Rockford-Fosgate من 9 مكبرات صوت. ومن ضمن التجهيزات الداخلية فى السيارة راديو دى فى دى، مع مداخل AUX MP5و كما تتوفر لها عجلة قيادة متعددة املهام بجانب تكييف هـواء أوتوماتيك وحتكم بالصوت من عجلة الــقــيــ­ادة، وإمـكـانـي­ـة طى املقاعد اخللفية ومسند ذراع ومـرآة رؤيـة خلفية بتعتيم ذاتـى، وكاميرا خلفية مع فتحة سقف بانورامية فى االصدارات األعلى ومفتاح ذكى للسيارة وفرش جلدى ومقعد سائق بتعديل كهربائى فى اجتاهات.

حتظى السيارة بنظام املعلومات املميز مع كاميرا الرؤية املحيطة فى قائمة التجهيزات املساعدة للسائق وتأتى السيارة مع الكثير من ميزات مساعدة السائق التى ميكن أن تساعد على جتنب احلــوادث وتتضمن قائمة وسائل الراحة واألمان املتاحة نظام التحذير من النقط العمياء، وكاميرا الرؤية املحيطية، والتنبيه من حركة املرور اخللفية، والتخفيف من االصطدام األمامى، والتحذير من مغادرة املسار، ومثبت السرعة القابل للتكيف، حساسات للركن، قفل مركزى، 7 وسائد هوائية وفرامل ABS وEBD ومساعد للطرق الـصـاعـدة وحتكم الكترونى فى الثبات ومثبت سرعة.

تبدو مقصورة «إكليبس كروس» وكأنها حديثة ومعاصرة وتصميم املقصورة هو واحـد من أول األشياء التى تالحظها عند رؤية السيارة، وميكن أن يكون لها تأثير كبير على أسـلـوب تنقالت مشترى السيارة إذ جتعل السفر أكثر متعة.

فهى تبدو حديثة وراقية، مع ألـواح داخلية سوداء مثيرة. وفرش من اجللود اللينة، وخياطة متباينة جذابة.

وحتمل السيارة مقاعد جلدية خلفية باللون األسود.

وتوفر السيارة مساحة جيدة لألقدام للجالسني فى الصف الثانى من املقاعد وهى سيارة واسعة على عكس بعض السيارات الكروس أوفـر غير املريحة فى اجلزء اخللفى منها للركاب. كما أن املساحة فى املقاعد األمامية مقبولة وواسعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.