«أوراسكوم»: ندرس االستثمار فى المصرف المتحد

مصادر: وصول الدراسة ملرحلة جدية أمر مستبعد نظًرا للعقبات القانونية

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتبت - أمانى رضوان وفاطمة صالح:

تدرس شركة أوراسكوم لالستثمار القابضة اململوكة لرجل األعمال جنيب ساويرس االستثمار فى املصرف املتحد.

وقالت الشركة رداً على استفسار البورصة املصرية بشأن إجراءات تقسيم الشركة، إن الشركة القاسمة واملنقسمة، تـدرسـان جميع البدائل املتاحة، مبا يتناسب مع االستراتيج­ية االستثماري­ة لكل من الشركتني، ومنها دراسة االستثمار فى بنك املصرف املتحد.

فضًال عن دراســة دخـول شركة اورا لالستثمار العقارى، حتت مظلة أوراسكوم لالستثمار القابضة، ودراسة االستثمار فى مشروع النقل متعدد الوسائط املطروح من قبل وزارتى قطاع األعمال والنقل، كما ستقوم الشركة املنقسمة بـدراسـة االكـتـفـا­ء بقيد شركة مالية واحدة فى البورصة بعد إتام عملية التقسيم.

وقــالــت مــصــادر عـلـى صلة بامللف، إن هـنـاك عقبات فى طـريـق اسـتـحـواذ شـركـة مالية غـــيـــر بــنــكــي­ــة عـــلـــى بـــنـــك فـى مـصـر، بالنظر للعقبات التى تتعلق مبوافقة البنك املركزى والـــضـــ­وابـــط الــتــى يشترطها فـى مـن يتملك %10 أو أكثر مــن أســهــم الــبــنــ­وك مــن حيث التصنيف واملالءة املالية.

وذكرت أن الضوابط اجلديدة املحددة ملن يتملك البنوك، لم يتم إصدارها بعد، وذلك دليل على أن نوايا أوراسكوم مازالت فى مراحل مبكرة للغاية.

وأشارت الشركة، إلى أنه فى حال تبني ﻹدارة أوراسكوم لالستثمار اجلدوى االستثماري­ة من نتائج الدراسات املشار إليها، سوف تقوم بعرضها على مجلس إدارة الشركة، والذى بدوره سيقوم بعرضها على اجلمعية العامة للتصويت عليها.

وكشفت الشركة فى وقت سابق، عن دراسة تقسيم الشركة إلى شركتني، بغرض حتسني املركز املالى للشركتني القاسمة واملنقسمة، من خالل توزيع األصول وااللتزاما­ت بحسب مجال أنشطة الشركات التابعة لكل شركة.

نجيب ساويرس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.