Al Borsa

«ليفنج ياردز» تطور موًال تجاريًا فى العاصمة اإلدارية

-

وافــقــت هيئة املجتمعات الـعـمـران­ـيـة على تخصيص 2.4 ألـف متر مربع، لصالح شركة «ليفنج ياردز للتطوير العقارى»، إلقامة مول جتار إدارى مبنطقة الداون تاون بالعاصمة اإلدارية.

قال أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بشركة «ليفنج يـــاردز»، إن الـشـركـة تفاضل بـني عــدة مكاتب هندسية لــتــتــو­لــى اإلشــــــ­راف عــلــى املـــشـــ­روع ووضـــع الرسومات الهندسية، ومن املقرر طرح املشروع للبيع خالل الشهر املقبل.

أضاف لـ«البورصة» أن الشركة تعتزم طرح املرحلة الثالثة من مشروعها السكنى «ذا لوفت» خالل الشهر اجلارى، حيث انتهت من بيع املرحلة األولى، %75و من املرحلة الثانية.

أوضح أن املشروع يقام على مساحة 23 فدانا بالعاصمة اإلداريـة، ويضم 1000 وحدة سكنية وجتارية وإدارية وطبية مبساحات تتراوح بني 42

380و مترا مربعاً، باستثمارات 3 مليارات جنيه. وأشار إلى أن متوسط سعر املتر السكنى 11 ألف جنيه، ومتوسط سعر املتر التجارى 35 ألف جنيه، واإلدارى 32 ألف جنيه.

وقــال أبـو السعود إن الشركة تــدرس تنمية مشروعات فى الصعيد خـالل الفترة املقبلة، ألنها منطقة واعدة وتتميز بفرص تنموية مختلفة وخاصة فى تنمية املتجمعات العمرانية السكنية واملوالت التجارية.

أضـــاف أن الــدولــة تـوفـر أراضـــى سكنية وخدمية بالصعيد بأسعار مناسبة ما شجع كثير من املستثمرين لدراسة تطوير مشروعات جديدة فى ظل التزاحم بني املطورين فى شرق وغرب القاهرة.

وأوضح أن القطاع العقارى جتاوز أزمة وباء كــورونــا بشكل كبير، واملبيعات تـأثـرت خالل شهرى أبريل ومايو، لكن معدل املبيعات عاد بقوة منذ بداية يوليو املاضى، وحققت الشركة طفرة باملبيعات خالل شهر أغسطس لتصل %22 من مبيعات عام .2020

وتـوقـع أن ترتفع وتـيـرة املبيعات خالل الربع األخير من العام اجلارى، نتيجة وجود رغبات شرائية مؤجلة، خاصة مع قرار البنك املركزى بخفض أسعار الفائدة وإيقاف بنكا مصر واألهلى لشهادات %15 ، مما يعزز من ضخ كثير من مدخرات املصريني بالبنوك بالقطاع العقارى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt