Al Borsa

شراكة بين »Visa« و«فورى» لتسريع قبول المدفوعات الرقمية

- كتبت- إيمان محمد:

وقــعــت شــركــة »Visa« اتــفــاقـ­ـيــة شــراكــة استراتيجية مع «فورى»، منصة التحول الرقمى والدفع اإللكترونى فى مصر، لتسريع وتيرة قبول املدفوعات الرقمية فى مصر، ومبا يتماشى مع خطط البنك املركزى لبناء اقتصاد رقمى وتعزيز الشمول الرقمى واملالى فى الدولة.

وتهدف هذه الشراكة إلى تشجيع توفير حلول قبول املدفوعات الرقمية مبا فى ذلـك نقاط البيع وحلول RQ، لعدد أكبر من التجار ليتسنى لهم االسـتـفـا­دة مـن مزايا املدفوعات اإللكتروني­ة من خالل مميزات شبكة Visa العاملية الواسعة وخبراتها، باإلضافة إلى حلول «فورى» املحلية، حيث تدعم هذه اخلطوة تفضيل املستهلكني املـــتـــ­زايـــد حلـــلـــو­ل الــدفــع الرقمية غير النقدية.

وتـسـعـى الــشــراك­ــة إلـى مـــعـــاج­لـــة، تـــوفـــي­ـــر نــظــام بيئى رقمى يدعم بسهولة احــتــيــ­اجــات املـسـتـهـ­لـكـني والتجار من خالل حلول ‪Visa Direct‬ مبا فى ذلك التكلفة املنخفضة ملنتجات رمز االستجابة السريعة ‪RQ، code‬ والتى ستمّكن األفــراد والشركات من إجراء املعامالت بسهولة وأمان، خاصة فى املناطق الريفية واملجتمعات التى تنقصها اخلدمات.

وقال أحمد جابر، املدير العام لشركة Visa ملنطقة شمال أفريقيا، إن الشراكة مع «فورى» تعد خطوة تقرب الشركة من الوصول للهدف املتمثل فى حتقيق الشمول املالى وتسريع التحول الرقمى ملجتمعنا.

وأوضــــح أن الــشــراك­ــات مــع اجلــهــات ذات األهداف املماثلة مثل «فورى»، من شأنها توفير حلول غير نقدية ومريحة، تسهم فى تعزيز نظام املدفوعات الرقمية، وتوفر أيضاً خدمات مالية رسمية لألشخاص الذين يواجهون صعوبة فى احلصول على اخلدمات البنكية.

وأشار إلى أن Visa تواصل جهودها احلثيثة لتقدمي حلول مبتكرة تلبى احتياجات املدفوعات الرقمية فى مصر، موضحاً أن قيمة «فـورى» املضافة ستساعد على تقدمي هذه احللول إلى شريحة أوسع. وتابع أنه فى الوقت الذى عززت فيه اجلائحة االجتـــاه­ـــات احلـالـيـة نحو زيـــــادة الــتــحــ­ول الـرقـمـى للمدفوعات، تبرز ضرورة تـوفـيـر حـلـول غـيـر نقدية مـــريـــح­ـــة وآمــــنــ­ــة لـتـقـدمي اخلدمات املالية الرسمية ملن ال يتعاملون مع البنوك والــذيــن يـواجـهـون صعوبة فى احلصول على خدمات بنكية.

وقــــال أشــــرف صـبـرى، املــديــر الـتـنـفـي­ـذى لشركة فـــورى، إن االتفاقية تاتى فــى إطـــار استراتيجية شـركـة فـــورى إلتـاحـة اخلدمات املالية وقبول املدفوعات اإللكتروني­ة مبا يدعم الوصول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد وسياسة الشركة فى الوصول باخلدمات املالية إلى الشرائح املختلفة من املجتمع املصرى، وذلك اتساقاً مع سياسة الدولة والبنك املركزى املصرى للتحول الرقمى وتعزيز الشمول املالى.

وقـــال إن الـشـركـة على ثقة بــأن اخلـبـرات املتوفرة لديها وشركة فيزا واملؤسسات املصرفية فـى مصر ستطرح حـلـوالً جـديـدة تيسر على األفراد وتساعد املنشآت على التحول الرقمى مبا ميكنها من تنمية أعمالها وخدمة عمالئها.

 ??  ?? أشرف صبرى
أشرف صبرى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt