Al Borsa

الحكومة تطرح 1755 وحدة فى مجمعات صناعية

رئيس الوزراء: إقامة 13 مجمعًا لتوفري 4307 وحدات صناعية باملحافظات

- كتبت- إيمان السيد:

جتـهـز احلـكـومـة لـطـرح 1755 وحـــدة صناعية فى 7 محافظات، ضمن مبادرة رئيس اجلمهورية إلنشاء مجمعات صناعية متطورة متكاملة اخلدمات للمشروعات الصغيرة واملتوسطة، على أن يتم طرح كراسات الشروط األسبوع احلالى.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الـــوزراء، اجتماعاً مع نيفني جامع، وزيــرة التجارة والصناعة، ملتابعة االسـتـعـد­ادات لطرح الـوحـدات الصناعية، وترتيبات إطالق معرض «تراثنا» للحرف اليدوية واملنتجات التراثية.

وقـال رئيس الـــوزراء، إن احلكومة تستعد لطرح املجمعات الصناعية، التى يأتى تنفيذها فى إطار املبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب وإقامة 13 مجمعا صناعية؛ من أجل توفير ما يقرب من 4307 وحدات صناعية مبحافظات اجلمهورية.

أضاف أن إقامة هذه املجمعات الصناعية يأتى فى ظل اهتمام احلكومة خالل هذه املرحلة بإيجاد بيئة جاذبة لالستثمار الصناعى، سعياً إلى أن تقود الصناعة قاطرة التنمية خالل الفترة املقبلة، وهو ما يسهم فى تعزيز منو االقتصاد املصرى.

وقـالـت وزيـــرة التجارة والصناعة، إن الـــوزارة وضعت استراتيجية متكاملة لتعزيز فرص التنمية الصناعية مــن خــالل إنــشــاء مجمعات صناعية للصناعات الصغيرة واملتوسطة، مجهزة مبساحات مختلفة تـنـاسـب مختلف نـشـاطـات الصناعات الصغيرة، ولتسهيل سرعة البدء فى النشاط من خالل تسليم املصانع جاهزة باملرافق والتراخيص.

وأشـارت إلى طرح 1755 وحدة صناعية مجهزة وكاملة املـرافـق مبحافظات اإلسـكـنـد­ريـة، والبحر األحمر، والغربية، وبنى سويف، واملنيا، وسوهاج، واألقصر، على أن تطلب كراسة الشروط من مقرات الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو أفرع جهاز تنمية املشروعات باملحافظات، وأن يتضمن طلب التقدمي نوع النشاط الذى سيتم إقامته واملستندات واألوراق املطلوبة.

وأضــافــت أن األنـشـطـة املستهدفة لـلـوحـدات التى سيتم طرحها تتمثل فى املشروعات الغذائية والـهـنـدس­ـيـة ومــشــروع­ــات املــفــرو­شــات واملـالبـس اجلــاهــز­ة والـصـنـاع­ـات الكيماوية والبالستيك­ية وصناعة مواد البناء.

وأوضحت جامع، أن الـوزارة تطرح حجز الوحدة بأسلوب التخصيص، أو التمليك، أو بنظام اإليجار.

وأشــارت إلى أن جهاز تنمية املشروعات سيقوم بتمويل شراء اآلالت واملعدات أو رأس املال العامل، بتسهيالت بنكية وبشروط ميسرة، وأنه سيتم إتاحة هــذا التمويل ألصــحــاب املـصـانـع املنطبقة عليها الشروط والضوابط املعتمدة، كما أن اجلهاز سيتولى تقدمي خدمات التدريب والتسويق والدعم الفنى.

وأعلنت وزيرة التجارة والصناعة، عن تخصيص اخلط الساخن 16733 للرد على استفسارات من لديه الرغبة واالستعداد للحجز فى هذه املجمعات الصناعية.

واسـتـعـرض رئـيـس الــــوزرا­ء مـع وزيـــرة الصناعة الترتيبات الالزمة إلقامة معرض «تراثنا» للحرف اليدوية واملنتجات التراثية، خالل الفترة من 10‬ - ‪15 أكتوبر اجلارى، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ومـــن املــقــرر أن يـضـم املــعــرض جـنـاحـا لـدولـة الـسـودان ضيف شـرف املعرض لهذا العام، وجناح مدينة كنوز للرخام واجلرانيت لتفقد املنتجات ذات الصلة باألعمال التراثية، وجناح برنامج «كريتيف إيجيبت» لتسويق املنتجات احلرفية التابع لــوزارة التجارة والصناعة، وجناح « جتلى» العالمة التجارية ملنتجات سانت كاترين، وجناح مشروع مظلة التنمية االجتماعية «مؤسسة أغاخان للخدمات الثقافية»، وجناح مبادرة ‪Go Green‬ لبنك القاهرة.

وأضافت الوزيرة أن املعرض سيضم أيضاً جناح املجلس التصديرى للحرف اليدوية، ومنطقة «األون الين بــازار»، وجناح برنامج التنمية املحلية بصعيد مصر ملحافظات «قنا / سوهاج».

كـمـا سـيـشـهـد تــقــدمي عـــرض عـــن جــنــاح مصر بإكسبو دبــى، فضًال عـن وجــود عـدد مـن األجنحة اخلاصة ببعض العارضني املتميزين من ذوى الهمم واالحتياجا­ت اخلاصة واملحافظات احلدودية ومدينة دمياط لألثاث، واألنشطة احلرفية.

«جامع»: األنشطة املستهدفة تضم املشروعات الغذائية والهندسية واملالبس والصناعات الكيماوية ومواد البناء

 ??  ?? نيفين جامع
نيفين جامع
 ??  ?? مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt