Al Borsa

«المجتمعات العمرانية» تبدأ تقنين أوضاع أراضى الساحل الشمالى الغربى خالل أيام

عباس: يجرى االنتهاء من مخطط تنمية املنطقة.. وتشكيل لجان للتفاوض مع املالك

-

جتـهـز هيئة املجتمعات الـعـمـران­ـيـة، لبدء مــفــاوضـ­ـات تـقـنـن أوضــــاع أراضــــى الـسـاحـل الشمالى الغربى، بعد االنتهاء من وضع املخطط التفصيلى لتنمية املنطقة املتوقع خالل أيام.

وقـــال الـدكـتـور ولـيـد عــبــاس، مــعــاون وزيــر اإلسكان لشئون هيئة املجتمعات العمرانية، إن الهيئة تعمل حالياً على وضع مخطط متكامل ملنطقة الساحل الشمالى الغربى.

أضاف لـ«البورصة»، أن االنتهاء من املخطط الـعـام سيتبعه بــدء املـفـاوضـ­ات مـع الشركات واألفـــــ­راد لتقنن أوضــــاع األراضــــ­ى وإصـــدار القرارات الوزارية لتنمية املشروعات العمرانية.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس اجلمهورية بـإعـادة تخصيص 4 قطع أراضـى ناحية الـسـاحـل الشمالى الـغـربـى، بإجمالى مساحة نحو 707 آالف فـــدان، لصالح هيئة املجتمعات العمرانية، الستخدامها فى إقامة

مجتمع عمرانى جديد عليها.

وأوضح معاون وزير اإلسكان، أن «املجتمعات العمرانية» تعمل حالياً على تسلم ملفات أراضى الساحل الشمالى الغربى من محافظة مطروح وتوجد جلنة من الهيئة فى املحافظة الستالم املـلـفـات ومـراجـعـت­ـهـا بـجـانـب اســتــالم ملفات األراضــى واملشروعات من املستثمرين إلعداد ملف واحد لكل قطعة أرض.

وتـسـعـى «املـجـتـمـ­عـات الـعـمـران­ـيـة» إلنـشـاء مجموعة مــن مـــدن اجلـيـل الــرابــع اجلــديــد­ة،

بالساحل الشمالى الغربى، ومنها مدينة رأس احلكمة اجلــديــد­ة، وتوفير مختلف األنشطة السكنية واخلدمية والسياحية.

وبدأت الهيئة تلقى املستندات اخلاصة بأى ملكيات للحيازات الواقعة داخل حدود القرار اجلمهورى بتخصيص 707 آالف فدان، لتقنن أوضاع الشركات واألفراد فى املنطقة.

وقال عباس إن الهيئة تلقت نحو 430 طلباً مـن الـشـركـات واألفــــر­اد لتقنن األوضــــا­ع فى منطقة الساحل الشمالى.

أضـــاف أنــه سيتم تشكيل جلــان للتفاوض مع املـالك لتحديد آلية التعامل مع كل قطعة سواء األراضـى الشاغرة أو التى أقيمت عليها إنشاءات.

وأوضح عباس، أن الهيئة قررت إنشاء جهاز تنمية الساحل الشمالى الغربى وبعد االنتهاء من وضـع اشتراطات تنمية الساحل بالكامل سيتم تقنن أوضاع األراضى وإصدار تراخيص التنفيذ للمشروعات املختلفة.

الهيئة تلقت نحو 430 طلبًا من الشركات واألفراد لتقنني األوضاع

 ??  ?? وليد عباس
وليد عباس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt