Al Borsa

البورصة تصعد بوتيرة قوية بدعم أسهم العقارات مع التوقعات بجنى أرباح

«يعقوب»: الجلسات املقبلة ستشهد تحركات للسيولة بني القطاعات بصورة انتقائية «غريب»: التجارى الدوىل» يدعم إغالق املؤشر فى املنطقة الخضراء

- كتبت- إيمان محمد:

قادت أسهم العقارات صعود البورصة خاصة بعد إعالن شركة «مصر اجلديدة» خطة التطوير املرتقبة، لتتصدر شركات العقارات التعامالت بالرغم من التراجعات لبعض األسهم بنهاية اجللسة، لكن املؤشر الرئيسى أغلق فى املنطقة اخلضراء.

وتوقع متعاملون بسوق املـال استكمال الــصــعــ­ود فــى اجلــلــسـ­ـات املـقـبـلـ­ة يتخلله عمليات جنى أربــاح بالقرب من مستوى املقاومة 11500 نقطة. ارتفع املؤشر الرئيسى للبورصة املصرية

EGX30 بنسبة %0.34 بختام جلسة االثنني إلى مستوى 11399 نقطة، بينما تــراجــع مـؤشـر ‪EGX70 EWI‬ بنسبة

%0.75 ليستقر عـنـد مـسـتـوى 2006

نقطة. بينما ارتفع مؤشر EGX50 متساوى األوزان بنسبة %0.32 مستقًرا عند مستوى 2158 نقطة، وصعد مؤشر EGX30« ”capped بنسبة %0.51 مستقراً عند مستوى 13344 نقطة، كما تراجع مؤشر EGX100 األوسع نطاًقا بنسبة %0.45 مستقًرا عند مستوى 2947 نقطة. وقالت رانيا يعقوب، رئيس مجلس إدارة

شركة ثرى واى لتداول األوراق املالية، إن املؤشر الرئيسى للبورصة املصرية استطاع خالل جلسة أمس جتاوز منطقة املقاومة ليغلق بالقرب من مستوى 11400 نقطة.

واضــافــت أن الــســوق يــســوده حـالـة من التفاؤل وارتـفـاع السيولة بشكل ملحوظ، مرجحة أن تشهد اجللسات املقبلة عمليات حتــرك للسيولة بــني الـقـطـاعـ­ات بـصـورة انتقائية.

وأوضحت يعقوب، أن التحركات االيجابية فى السوق بدعم اجتاه احلكومة إلى اتخاذ قـرارات من شأنها تشجيع مناخ االستثمار ورفع معدالت السيولة فى السوق.

وأردفت أنه من املالحظ خالل االسابيع املاضية اجتـاه بعض العمالء ذوى املـالءة املالية املرتفعة لرفع نسب استحواذهم على مجموعة من األسهم والذى يؤكد أن األسهم مازالت جاذبة حيث تتمتع مبضاعف ربحية منخفض بالنسبة لألسواق األخرى.

وأشارت يعقوب إلى أن القطاع العقارى واخلدمات املالية غير املصرفية يشهدان سـيـولـة واضــحــة ومـــن املــتــوق­ــع حتـركـات إيجابية لهم فى الفترة املقبلة.

ونـصـحـت املستثمرين بـاالبـتـع­ـاد عن حتليل املؤشرات واالجتاه لتحليل األسهم، ومتابعة مؤشرات السيولة وحتركاتها بني القطاعات.

وسجل السوق قيم تـداوالت 1.5 مليار جنيه، من خالل تداول 428.2 مليون سهم، بتنفيذ 49.05 ألــف عملية بيع وشــراء، بعد أن مت التداول على أسهم 183 شركة مقيدة، ارتفع منها 72 سهًما، وتراجعت أسعار 94 ورقة مالية، فى حني لم تتغير أسـعـار 17 سهًما آخـريـن، ليستقر رأس املال السوقى لألسهم املقيدة عند مستوى

633.6 مليار جنيه.

وأوضح سامح غريب، رئيس قسم كبار العمالء بشركة عربية أون اليــن لتداول األوراق املــالــي­ــة، إن املــؤشــر اقــتــرب من مستوى املقاومة 11500 نقطة، مرجحاً ظهور عمليات جنى أرباح بالقرب من هذا املستوى.

وذكــر أن القطاع الـعـقـارى بشكل عام يشهد صــعــودا، وسـهـم «مـصـر اجلـديـدة» حتــرك بشكل كبير خــالل اجللسة بدعم االعالن عن خطة التطوير.

وتابع أن سهم «التجارى الـدولـى» دعم إغالق املؤشر فى املنطقة اخلضراء بالرغم من إغالق معظم األسهم القيادية منخفضة. وتوقع أن يتحرك املؤشر بني مستويات

11500-11150 نقطة، متهيداً الختبار مستوى 11800 نقطة، ناصحاً املستثمرين بالتركيز مع األسهم وتخفيف مراكز الشراء بالهامش.

واجته صافى تعامالت املصريني وحدهم نحو البيع بقيمة 57.8 مليون جنيه، بنسبة اســتــحــ­واذ %82.5 مــن عـمـلـيـات البيع والشراء على األسهم، بينما اجته صافى تعامالت العرب واألجـانـب نحو الشراء، مسجًال 23.9 مليون جنيه، 33.8و مليون جنيه على التوالى، بنسبة استحواذ ،%8.1

%9.2 من التداوالت. ونفذ األفــراد %72.2 من التعامالت، متجهني نحو الشراء كافة بقيادة األفـراد املــصــري­ــني الــذيــن سـجـلـوا صــافــى شــراء بقيمة 43.08 مليون جنيه، فيما اقتنصت املؤسسات %27.7 من التداوالت متجهني نحو الشراء، باستثناء املؤسسات املحلية الـتـى سجلت صـافـى بيع بقيمة 100.9 مليون جنيه، وسجلت املؤسسات العربية واألجنبية صافى شراء بقيمة 12.2 مليون جنيه، 33.7 مليون جنيه على الترتيب.

 ??  ?? رانيا يعقوب
رانيا يعقوب
 ??  ?? سامح غريب
سامح غريب
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt