Al Borsa

«مصر الجديدة لإلسكان» تفاوض 5 بنوك لتدبير قروض قصيرة األجل

الشركة تطور 500 فدان بمشروع «نيو هليوبوليس» بالشراكة مع القطاع الخاص

- كتب- فاروق الهلباوى وفاطمة صالح:

أعلنت شركة مصر اجلديدة لإلسكان والتعمير، أمـس اإلثـنـني، استراتيجية عمل جديدة لتنفيذها خالل الفترة املقبلة.

وارتكزت اخلطة على عدة عناصر رئيسية يتم تنفيذها عـلـى مرحلتني أحـدهـمـا طـويـلـة األجـــل، واألخرى قصيرة األجل يجرى التفاوض على توفير متويل قصير األجل إلجنازها.

وتضمنت اخلطة 5 محاور، يشمل األول تطوير وتنمية مدينة نيو هليوبوليس واستكمال مرافقه قبل النصف األول من العام اجلارى، والثانى تنمية هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فداناً، وجار التعاقد مع فريق عمل متكامل من املكاتب املتخصصة بإعداد دراسات اجلدوى لتحديد الشكل األمثل للتطوير.

ويشمل املحور الثالث استغالل األصول العقارية للشركة مبنطقة مصر اجلديدة خالل العام املقبل، ويتضمن املحور الرابع إعـادة هيكلة الشركة إداريـاً وتطعيمها بـالـكـفـا­ءات املطلوبة وتعظيم كـوادرهـا احلالية، فيما يرتكز املحور اخلامس على املـوارد املالية لتوفير السيولة خلدمة التطوير الذاتى.

وكشفت سهر الدماطى، العضو املنتدب للشئون املالية بالشركة، عن بدء مصر اجلديدة مفاوضات مع

5 بنوك لتدبير قروض قصيرة األجل لتمويل اخلطة قصيرة األجل، التى تنتهى ديسمبر ،2021 على أن يتم إنهاء اإلجراءات خالل شهر.

واوضـحـت الدماطى لــ»الـبـورصـة» على هامش مـؤمتـر صحفى عقدته الـشـركـة، أنــه يتم دراســة استدعاء زيادة رأسمال الشركة لتمويل التوسعات فى

مراحل الحقة من التطوير.

وتابعت: «مدة تنفيذ اخلطة 5 سنوات لذلك البد من توفير عدد من البدائل التمويلية».

وأشـارت إلى أن الشركة تبحث استخدام أدوات التمويل اجلديدة، لالنتهاء من خطة الشركة طويلة األجل، وقالت: «استخدام السندات املحولة إلى أسهم والتوريق وارد جداً فى الفترة املقبلة»، لكنها استبعدت ان يتم استخدامها فى التمويل قصير األجل.

وأكـــدت أن زيـــادة رأس املـــال اخلـــاص بالشركة سيكون جزء من متويل خطة التطوير التى أعلنتها الشركة بشكل رسمى فى املؤمتر.

وقـال املهندس خالد زكريا، رئيس مجلس إدارة شركة مصر اجلديدة لإلسكان والتعمير، لـ«البورصة»، إن الشركة تستهدف إنهاء إجراءات التعاقد مع فريق عمل متكامل من أكبر املكاتب العاملية املتخصصة إلعداد دراسة جدوى للمخطط العام ملشروع «هليو بارك»، قبل نهاية الربع األول من العام املقبل، للبدء

فى تنفيذ اخلطط بعد اعتمادها بشكل رسمى.

وأكد أن الشركة تعمل على إعادة فتح باب الشراء فى مشروع «نيو هليوبوليس» نهاية العام املقبل، عقب االنتهاء من التطوير احلالى لها.

ورداً على ســـؤال لــ«الـبـورصـة» حــول مالمح الشراكة مع املطورين مبشروع نيوهليوبول­يس، أوضح زكريا أن الشراكة ستكون فى نفس إطار الشراكة مع سوديك، الفتاً إلى أنه مت فتح باب الـشـراكـة مــع املـطـوريـ­ن الـعـقـاري­ـني على 1100 فدان مبدينة هليو بارك بأشكال متعددة، رافضاً اإلفصاح عن تفاصيل أخرى.

وقال تامر ناصر، العضو املنتدب للشئون الفنية بالشركة، إنه مت تخصيص 500 فدان للمشاركة مـع مـطـوريـن عـقـاريـني على غـــرار الـشـراكـة مع سوديك، الفًتا إلى أن الشركة بدأت تتلقى عروض شراكة بالفعل من بعض املطورين العقاريني، وجار دراستها حالياً.

 ??  ?? خالد زكريا
خالد زكريا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt