Al Borsa

«الفيردى» تستثمر مليار جنيه فى العاصمة اإلدارية العام المقبل

الشني: الشركة ترفع استثماراته­ا إىل طاحون: دراسة لتطوير مشروع سياحى فى الساحل الشماىل أو العني السخنة 1.8 مليار جنيه مبيعات الشركة بمشروع «الفريدى نيو كابيتال»

-

تعتزم شركة «الفـيـردى للتطوير العقارى» استثمار مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها بالعاصمة اإلدارية اجلديدة خالل العام املقبل.

وتدرس الشركة الفرص االستثماري­ة املتاحة فى مناطق الساحل الشمالى والعني السخنة لتطوير مشروع سياحى جديد ضمن خطتها التوسعية فى القطاع العقارى.

وقــال إبراهيم الشــني، رئيس مجلس إدارة شركة «الفــيــرد­ى»، إن الشركة تخطط لضخ مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها بالعاصمة اإلداريـــ­ـة ضمن البرنامج الزمنى املـقـرر لها وسداد األقساط املستحقة ألراضى املشروعات فى .2021

أضــاف فى حــوار لـ«البورصة» أن الشركة تستهدف زيـــادة استثماراته­ا فــى العاصمة اإلدارية إلى 5 مليارات جنيه بعد طرح مشروعها الثانى «الفيردى كازيت» على مساحة 54 فدانا باستثمارات 2 مليار جنيه.

أوضـــح الشــني أن الـشـركـة تترقب الـقـرار الــــوزار­ى للبدء فـى تنفيذ إنــشــاءا­ت مشروع «كازيت»، والذى يضم «كمبوند فيالت» مبنطقة

»R8« فى العاصمة اإلدارية. وأشـار إلى أن ثقة املستثمرين فى مستقبل العاصمة اإلداريــة اجلديدة جعلها فى صدارة استراتيجية الشركة التوسعية، فى ظل ارتفاع الـطـلـب مــن الـعـمـالء عـلـى جميع مـشـروعـات العاصمة.

وقــال الشـني إن اهتمام الـدولـة بالعاصمة اإلداريـــ­ــة اجلــديــد­ة ســاهــم فــى جـــذب أنـظـار املستثمرين لها ومن املتوقع أن جتذب شرائح متنوعة من العمالء فضال عن مميزات املشروع فى جذب استثمارات أجنبية كبرى.

أضاف: «مشروع العاصمة مبثابة مستقبل الدولة فى التنمية العمرانية وخالل السنوات املقبلة ستحدث طفرة قوية فى حجم املشروعات العقارية والتجارية والترفيهية هناك».

واستبعد الشني جلوء «الفيردى» للتمويالت الـبـنـكـي­ـة خـــالل الــفــتــ­رة احلــالــي­ــة خــاصــة أن التدفقات املالية التى حتققها الشركة من خالل املبيعات يعزز املالءة املالية ويتناسب مع معدالت التنفيذ فى املشروعات وفقاً للبرامج الزمنية.

وأوضح أن الشركة تعتمد على التكنولوجي­ا احلديثة فى تنفيذ مشروعاتها وكذلك فى إدارة املشروعات عقب تنفيذها، خاصة مع تزايد االهتمام باألنظمة الذكية فـى إدارة وتنفيذ املشروعات العقارية بعد أزمة فيروس «كورونا».

وقالت جنالء طاحون، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «الفـيـردى للتطوير العقارى، إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.8 مليار جنيه مبشروعها األول «الفــيــرد­ى نيو كابيتال» وبلغت نسبة املبيعات باملشروع %65 من إجمالى الوحدات.

أضافت طاحون أن مشروع «الفـيـردى نيو كابيتال» يقام على مساحة 35 فداناً باستثمارات 3 مليارات جنيه. وأوضـحـت أن اخلطة التسويقية للمشروع تستهدف االنتهاء من بيع إجمالى الوحدات خالل الربع األول من العام املقبل.

وأشـــارت إلــى أن حركة املبيعات بالقطاع العقارى عــادت للنمو تدريجياً فى ظل أزمة «كورونا»، والتى أثرت على القطاع خالل األشهر

الـ5 املاضية. وقـــال إن مبيعات «الفـــيـــ­ردى» للمصريني الـعـامـلـ­ني فــى اخلــــارج شـهـدت منـــواً مـجـدداً حيث يستحوذ األجانب واملصريون فى اخلارج على %25 من مبيعات مشروع «الفيردى نيو كابيتال».

أضافت أن الشركة جتهز حالياً لطرح اجلزء التجارى باملشروع واملقام على مساحة 5 آالف متر مربع ومن املقرر طرحه للبيع خالل شهر نوفمبر املقبل.

وأوضحت طاحون أن الشركة انتهت من تنفيذ

%23 من إنـشـاءات املـشـروع واجلــزء اخلاص بهياكل الفيالت مت بناءه بالكامل ويجرى تنفيذ أساسات وهياكل العمارات السكنية بارتفاع 7 طوابق.

وأشارت إلى أن الشركة بدأت تنفيذ املشروع فـى ظـل أزمـــة «كـــورونــ­ـا»، حيث حصلت على التراخيص بداية 2020 وبعدها حدثت األزمة وتوقفت أغلب الشركات عن تنمية مشروعاتها ولكن العمل فى العاصمة اإلدارية لم يتوقف.

وقالت طاحون إن «الفيردى» تدرس الفرص االستثماري­ة املتاحة فى مناطق الساحل الشمالى والعني السخنة لتطوير مشروع سياحى جديد ضمن خطتها التوسعية فى القطاع العقارى.

أضافت أن الشركة لم تتوقف عن تسويق مشروعها خالل أزمة «كورونا» ولكن مت تعديل آليات التسويق لتتناسب مع األوضـاع احلالية فى القطاع مع تقدمي عروض تسويقية للعمالء لتحفيزهم على اتخاذ قرار الشراء.

وأوضـحـت طاحون أن هناك طلب مستمر على العقار حتى خـالل األزمــة ولكن العمالء كـانـوا يترقبون حتسن األوضــــا­ع فـى القطاع العقارى والقطاعات االقتصادية املختلفة.

 ??  ?? إبراهيم الشين
إبراهيم الشين
 ??  ?? نجالء طاحون
نجالء طاحون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt