Al Borsa

أمان: نتائج الشرقية للدخان فى الربع األول من العام المالى الحالى جيدة

نستعد لطرح نكهات مختلفة وخطة للسجائر اإللكرتوني­ة فى 2021

- كتب- احمد فرحات:

قال هانى أمان العضو املنتدب والرئيس الـتـنـفـي­ـذى لـلـشـركـة الـشـرقـيـ­ة للدخان «إيسترن كومبانى» أن النتائج األولية ألعـمـال الشركة خـال الـربـع األول من العام املالى احلالى جيدة للغاية بالنسبة لكافة املنتجات املقدمة على الرغم من مرور السوق بجائحة كورونا الصحية.

واضاف أمان فى تصريحات خاصة ل «البورصة» أن استهاك املعسل ال يزال متأثرا مبنع تداول الشيشة بالكافيهات إال أنه حتول إلى االستهاك الفردى.

وحققت الـشـركـة صـافـى أربـــاح بعد الضرائب خال العام املالى املاضى بقيمة

3.8 مليار جنيه، بزيادة %1.3 عن العام األسبق كما استطاعت حتقيق منوا فى اإليرادات مبعدل .%3.13

وكـشـف أمـــان عــن اعــتــزام الشرقية للدخان طـرح منتج مونديال «سويتش» قريبااً جدااً بنكهتني جديدتني هما النعناع والـتـوت على أن يجرى كـل فترة دخـول أصناف بنكهات جديدة لتصل إلى نحو 5 نكهات متعددة.

وحــول سياسة الشرقية للدخان فى عمليات تصنيع التبغ املسخن قال أمان إن الشركة تتطلع خـال النصف األول من عام 2021 لوضع منظور جديد لهذا امللف الذى بدأ العمل عليه منذ فترة لكنه تأثر بسبب جائحه كورونا.

وأشار إلى أن الشركة على مدار الفترة املاضية تواصلت مع عدة شركات عاملية متخصصة بهذه الصناعة لبحث أوجه الـتـعـاون املـشـتـرك ومــن املــقــرر أن يتم تصنيع منتج التبغ املسخن داخل اسوار الشرقية.

وأضــــاف أمــــان أن الــشــركـ­ـة تــدرس مقترحني لعمليات تصنيع التبغ املسخن أولهما إصـدار منتج للشريحة العليا أو منتج اخـر للشريحة املتوسطة فى ظل حـرصـهـا عـلـى املستهلك ذات الـدخـل املتوسط.

وعلى جانب ملف التحصيل االلكترونى للموزعني، قال أمان أن الشركة تعمل مع البنك األهلى املصرى حاليا على توزيع ماكينات pos على املـوزعـني مـن جتار اجلملة والـنـصـف جملة لتحقيق أولـى خطوات الشمول املالى احلقيقى للوصول إلــى حركة حتصيل إلكترونى متكاملة وحتقيقا الستراتيجي­ة الدولة فى خفض التعامل النقدى الى ادنى صورة.

وأشـــار إلــى أن الـشـركـة تسعى إلـى االستفادة من املبادرة التى أطلقها البنك املركزى لتوزيع أجهزة الدفع اإللكترونى على املتعاملني ونشر سياسة التعامل االلكترونى.

كما وصف امان جتربة تعاون الشرقية للدخان مع بنك قطر الوطنى باملتميزة عـلـى حــد تعبيره لكونها سـاهـمـت فى حتصيل مبالغ مالية مرتفعة مع اكبر 10 متعاملني مع الشركة.

وأوضح امان أن كمية األموال املتداولة يوميا بالنسبة ملنظومة الشركة واألنظمة املتتابعة تصل قيمتها الـى 800 مليون جنيه ومن ثم يعد التحصيل اإللكترونى أحــــد األهــــــ­ـداف لــلــحــد مـــن مـخـاطـر تداول الكاش.

 ??  ?? هانى أمان
هانى أمان
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt