Al Borsa

«البحر األحمر» تجهز لطرح 500 ألف متر مربع أراضى للمستثمرين الصناعيين

- كتب - عبده عطا:

جتهز محافظة البحر األحمر لطرح 500 ألف متر مربع أراضى ملستثمرى النشاط الصناعى على اخلريطة االستثماري­ة خالل الربع األول من العام املقبل، بناًء على طلب الهيئة العامة للتنمية الصناعية للمحافظات بحصر القطع غير املستغلة.

وقال صالح اجلمل مدير االستثمار مبحافظة البحر األحمر، إن املحافظة انتهت من حصر القطع املخصصة للنشاط الصناعى، وجتهز حالًيا لتقدميها إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، متهيًدا لعرضها على اخلريطة االستثماري­ة.

وأضــاف اجلمل لـ «الـبـورصـة»، أن القطع التى مت حصرها موزعة على عدد من املناطق، منها الغردقة، ورأس علم، وسفاجا وستعمل املحافظة على استكمال ترفيق باقى األراضــى املخصصة للنشاط الصناعى لطرحها أيًضا على املستثمرين.

ولفت إلـى أن املحافظة خصصت 280 ألـف متر مربع للهيئة العامة للتنمية الصناعية قبل عـام، ومت إنشاء وحــدات صناعية جاهزة ويجرى طرحها على املستثمرين خالل الفترة احلالية.

وطرحت هيئة التنمية الصناعية 126 وحدة جاهزة للمشروعات الصغيرة مبدينة الغردقة على مساحة 189 ألف متر مربع، ومبساحات تتراوح بني 300 600و متر مربع للمصنع الواحد، وتخصص الوحدات للصناعات الغذائية، والهندسية، والكيماوية، ومواد بناء ديكورية، ومفروشات ومالبس جاهزة.

وأشـار إلى أن املحافظة تسعى إلى توطني القطاع الصناعى فى عدد من مراكز البحر األحمر، بغرض تصنيع جميع احتياجاتها من منتجات غذائية ومالبس وسلع حرفية خاصة التى تتماشى مع السياحة الوافدة إلى املحافظة.

وذكر أن املحافظة تسعى إلى إنشاء 5 مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بكل مدينة، وذلك وفق خطة التنمية املستدامة ،2030 على أن يتم إنشاء منطقة صناعية مبدينة سفاجا على مساحة 200 ألف مربع، والغردقة على مساحة 84 ألف، والقصير على مساحة 106 آالف، ومرسى علم على مساحة 105 آالف، ورأس غارب على مساحة 85 ألفاً.

وقــال الـلـواء محمد الـــزالط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى وقت سابق إن الهيئة خاطبت غالبية املحافظني لتحديث قاعدة بيانات األراضــى وحتديد القطع املناسبة للصناعات الكبيرة وصغار املستثمرين متهيداً لطرحها على املستثمرين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt