Al Borsa

الحكومة تعلن صرف المنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة اليوم األحد

-

أعلنت جلنة دعم ومساندة العمالة املتضررة من التداعيات االقتصادية لفيروس كورونا، عن بدء صرف الدفعة األولى من املرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير املنتظمة، غداً األحد 6 ديسمبر، وملدة 10 أيام متواصلة.

وأكـد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الـــوزراء، أن صرف الدفعات اجلديدة يأتى فى إطـار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس اجلمهورية، مبد فترة صرف املنحة الرئاسية املقدمة لدعم ومساندة العمالة غير املنتظمة فى ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية ملدة ثاثة أشهر.

واتخذت اللجنة كل اإلجراءات التحضيرية لبدء صرف املنحة املقررة، وعقدت عدة اجتماعات لهذا الغرض، كما مت التنسيق مع الدكتور عمرو طلعت، وزيـر االتـصـاال­ت وتكنولوجيا املعلومات، لاتفاق مع شركات املحمول إلرسال رسائل نصية إلى العمالة غير املنتظمة املسجلة بقواعد البيانات، وذلك حلثهم على حتديث بياناتهم على االستمارة التى قام مركز املعلومات ودعم اتخاذ القرار مبجلس الوزراء بتصميمها، وأتيحت على املوقع اإللكترونى اخلاص بوزارة القوى العاملة، خال الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر املاضى.

وأشارت اللجنة إلى أن عدد العمالة التى قامت بتحديث بياناتها بلغ نحو 6 مايني عامل، وهو األمر الذى دفع اللجنة للتدقيق وتطبيق معايير االستحقاق للصرف وإجـراء أعمال التنقية مرة أخرى، وبعد أن تولت اللجنة تطبيق املعايير بالتنسيق مع هيئة الرقابة اإلدارية لتدقيق البيانات ومراجعتها، بلغ عدد املستحقني لصرف املنحة املقررة 2.26 مليون عامل.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية االقتصادية ومقرر اللجنة، أن احلفاظ على العمالة ميثل حفاظاً على االقتصاد القومى من أجل عبور األزمة احلالية، مشيرة إلى حرص اللجنة على تنفيذ توجهات الدولة، وضمان عدم إهـدار حق العمالة املتضررة من تداعيات كورونا.

وطالب الدكتور عمرو طلعت، وزير االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات، املستفيدين باملنحة الرئاسية، بعدم الذهاب ملنافذ الصرف املحددة إال بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون املحمول، تفيد بتوجههم فى ميعاد محدد لصرف املنحة، وذلك حفاظاً على سامتهم، وتطبيقاً لإلجراءات االحترازية ملواجهة فيروس كورونا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt