Al Borsa

«النقل»: %86.5 نسبة تنفيذ كوبرى طوخ طنبشا بطريق اإلسكندرية الزراعى بتكلفة 173 مليون جنيه

- كتب- فارس ربعى:

انتهت وزارة النقل من %86.5 من أعمال كوبرى طـوخ طنبشا على الطريق الزراعى القاهرة اإلسكندرية بطول 800 متر وتكلفة

173.6 مليون جنيه. وتفقد وزيـــر النقل كـامـل الــوزيــر أمس أعمال مشروعات تطوير الطرق الرئيسية ومنها طريق القاهرة اإلسكندرية الذى يتم توسعته إلى 4 حــارات بكل اجتـاه من شبرا إلى اإلسكندرية.

اشار إلى أنه يتم انشاء 10 كبارى علوية على امـتـداد طريق القاهرة / االسكندرية الزراعى وهى كبارى الشرقاوية وقلما الذى

مت االنتهاء من تنفيذه وتشغيله جتريبياً وعرب الرمل وطوخ طنبشا والروضة وكوبرى جنبواى ودسونس أم دينار، وكفر الدوار وكوبرى كوم إشو ودسونس احللفاوية للمشاة.

وأكد وزير النقل على ضرورة أن يتم تنفيذ هذه الكبارى وفقاً ملواصفات اجلودة العالية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة اإلجناز مع التنسيق املستمر مع املرور لضمان انسيابية احلــركــة املـــروري­ـــة عـلـى الطريق بالتزامن مع تنفيذ األعمال.

ولفت إلى أن الكبارى ستساهم فى إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنـهـاء االختناقات املـروريـة ومنع التكدس ومنع وقوع احلوادث املرورية مبناطق

إقامة الكبارى.

كما تابع الوزير خال اجلولة أعمال تطوير املسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كــم وأعــمــال رفــع كــفــاءة وصـيـانـة عــدد من القطاعات األخرى بالطريق مثل املسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22 كم ووصلة دفــرة بطول 28 كـم، حيث سيتم استخدام تقنية إعـادة تدوير األسفلت ملسافة 16 كم باجتاه القاهرة فى هذه الوصلة.

واستعرض الوزير برفقة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أعمال إنشاء مسار جديد لطريق طنطا / السنطة / زفتى ( مرحلة أولى ) فى املسافة من مدينة طنطا حتى مدينة السنطة بـطـول 11 كــم، حيث

يتم تنفيذ هذه املسافة بعدد 3 حارة مرورية لكل إجتـاه وتنفيذ عدد ( 4 ) كبارى، حيث سيساهم الطريق فى الربط بني محافظات الدقهلية والغربية والبحيرة واإلسكندري­ة.

وتـابـع الــوزيــر أعـمـال رفــع كـفـاءة طريق الـبـاجـور/ القناطر اخليرية بطول 33 كم وتكلفة 138.6 مليون جنيه باستخدام تقنيات

FDR إلعــــادة تــدويــر طـبـقـات األسـفـلـت واألساس.

وأشـــار الــوزيــر إلــى أنــه يتم التوسع فى اسـتـخـدام املــعـدات احلديثة إلعـــادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق ألهميتها فى استخدام ناجت كشط األسفلت وتدويره مرة أخرى.

 ??  ?? كامل الوزير
كامل الوزير
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt