Al Borsa

«الحوت للعسل» تتوقع 5.1مليون جنيه مبيعات العام الجارى

- كتبت- دينا محمد:

تتوقع شركة احلوت إلنتاج وتصدير عسل النحل زيادة مبيعاتها بالسوق املحلى، لتصل إلى 1.5 مليون جنيه نهاية العام احلالى، مقابل مليون جنيه العام املاضى.

وقال موفيد موريس رئيس الشركة، إنه يتوقع زيادة املبيعات بالسوق املحلى لتصل إلى 1.5 مليون جنيه بنهاية العام احلالى، نظرا الرتفاع الطلب على عسل النحل بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

أشـار موريس، إلى أن اإلقبال على عسل النحل بنسبة 70% مقارنة بالشهور االولى من العام اجلارى ما قبل انتشار الوباء مبصر.

أكــد أن فـيـروس كــورونــا سـاهـم فـى تغير ثقافة املستهلكني بالسوق املحلى لاجتاه نحو شراء عسل النحل لتقوية املناعة.

أوضح أن الشركة تنتج ما يقرب من 15 طناً سنوياً من خال 3000 خلية، من عده أصناف مختلفه من عسل النحل منها «عسل املوز، عسل باملكسرات، عسل الينسون، عسل الكراوية، عسل البردقوش، عسل السمسم، عسل املوالح، عسل حبة البركة، عسل زهور البرسيم، عسل منس مورينجا».

أضاف أن اإلقبال األكثر على «عسل زهرة البرسيم، وعسل املوالح» باعتبارها من أهم األنــواع املتعارف عليها بالسوق املحلى، بينما االنواع املستحدثة اإلقبال عليها منخفض نسبياً.

لفت مـوريـس، إلــى أن بعض الشركات املعروفة بالسوق املحلى ومنها «امتنان، والتمساح» تشترى على نسبة من إنتاج مناحل احلوت. وعن أسعار عسل النحل بالشركة، فإنها تبدأ من

45 جنيهاً وتصل إلـى 150 جنيهاً للكيلو، بحسب «اللون، والطعم، والرئحة» بينما ترتفع االسعار ما بني

200 و007جنيه ببعض االنواع اجلبلية. أكد أن عسل النحل املصرى قـادر على املنافسة بــاالســو­اق اخلـارجـيـ­ة خــال الفترة املقبلة وتسعى الـشـركـة إلــى تصدير لبعض الـــدول العربية منها «السعودية، االمارات، االردن، الكويت». أضاف أن الشركة تخطط إلى توجيه ما يقرب من

%20 من إنتاجها لتصدير بداية العام املقبل.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt