Al Borsa

«أسوان» تفتتح 30 مشروعا النصف الثانى من العام الجارى

املحافظ لـ« :» عطية: طرح املشروعات الجديدة عىل املقاولني واملطوريني العقاريني قريبا

- كتب - عبده عطا:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن املحافظة من أكبر املستفيدين من مشروع تطوير القرى والتى تفذ ضمن مبادرة «حياة كرمية»، وتكثف املحافظة نشاطها لسرعة اإلنتهاء من املشروعات لتمكني املواطنني من اإلستفادة منها.

وأضاف عطية لـ»البورصة» أن املحافظة أوشكت على االنتهاء من تنفيذ مايقرب من

30 مشروًعا فى 11 قرية وتوقع افتتاحها فى النصف الثانى من العام اجلارى، وتتوزع املــشــرو­عــات بــني إنــشــاء شـبـكـات صـرف صحى و محطات مياه ورفع كفاءة محوالت الكهرباء.

وأشار إلى أن التكلفة االستثماري­ة لتلك املـشـروعـ­ات تقدر بنحو 83 مليون جنيه، وتــســعــ­ى املــحــاف­ــظــة إلـــى ضــخ مــزيــد من االستثمارا­ت اجلديدة فى تلك القرى إذا تطلب األمر مزيد من التطوير.

وأشــار إلـى أن افتتاح تلك املشروعات سيخدم نحو 38 ألفا 626و أســرة، كانت تفتقد إلى البنية التحتية ومقومات احلياة على مدار السنوات املاضية باإلضافة إلى مـحـاولـة اسـتـغـالل األمــاكــ­ن الـشـاغـرة فى إنشاء محالت جتارية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مطلع عــام 2019 مـبـادرة حياة كرمية لتحسني مستوى احلـيـاة للفئات املجتمعية األكثر احتياًجا، وجــاء فـى مقدمة تلك املـبـادرة مشروع تطوير القرى املصرية. ويــســتــ­هــدف املـــشـــ­روع حتــســني احلــيــاة ملواطنى الريف املصرى من خـالل تطوير

4584 قرية ميثلون نسبة %58 من إجمالى سـكـان اجلمهورية بتكلفة تقديرية 515 مليار جنيه، على أن تشمل خدمات املرافق والبنية األساسية، والتنمية االقتصادية، وتوفير فرص عمل للشباب عن طريق إنشاء املجمعات الصناعية.

وذكر املحافظ أن إجمالى القرى املزمع تطويرها ضمن املــبــاد­رة نحو 13 قرية، مقسمة عـلـى مرحلتني بــواقــع 11 قرية للمرحلة األولــى و3 قـرى للمرحلة الثانية و تبلغ التكلفة اإلجمالية لعمليات التطوير

نحو003 مليون جنيه. وأوضح أن املحافظة جتهز لطرح نحو 50 مشروًعا باملرحلة الثانية من تطوير القرى على املقاولني واملطورين العقاريني، لبدء التنفيذ خالل الشهرين املقبلني.

 ??  ??
 ??  ?? أشرف عطية
أشرف عطية
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt