Al Borsa

»MCV« تسعى لتصدير %60 من إنتاج األتوبيس الكهربائى

غبور: %70 من مكونات املركبات محلية الصنع نبيل: عقد توريد 150 أتوبيسًا لـهونج كونج

- كتبت - دينا محمد وزمزم مصطفى:

تـسـعـى شــركــة صــنــاعــ­ة وســـائـــ­ل الـنـقـل واألتوبيسا­ت ،»MCV« املوزع العام ملرسيدس بنز للحافالت والشاحنات فى مصر، لتصدير شحنات من األتوبيسات الكهربائى املنتجة محلياً إلـى بعض األســـواق التصديرية فى أفريقيا وآسيا وأوروبا. قال كرمي غبور، رئيس مجلس إدارة شركة

،»MCV« إن الشركة تسعى إلــى تصدير األتوبيس الكهربائى، نظراً الجتاه العديد من الدول للعمل بالطاقة الكهربائية.

وأوضح أن الطاقة اإلنتاجة للمصنع تصل إلــى مــا يـقـرب مــن 6000 أتـوبـيـس سنوياً وتسعى الشركة لتصدير %60 من إنتاجها.

أشـار إلـى تصميم الرسومات الهندسية باألتوبيسن «الكهربائى» واآلخر الذى يعمل بالغاز الطبيعى داخل مصنع الشركة مبصر، مع االعتماد على %70 من املنتجات املحلية، وتدبير النسبة املتبقية من اخلارج.

وأطلقت شركة »MCV« أول أتوبيساتها الـذى يعمل ‪)MCV C17 CNG(‬ بالغاز الطبيعى، EV(و ‪)MCV C120‬ ويعمل بالطاقة الكهربائية.

حيث جـاء أتوبيس الشركة اجلـديـد من طراز ‪)MCV C17 CNG(‬ العامل بالغاز الطبيعى، مجهزاً مبحرك فئة ‪)EURO 5(‬ األسطوانات، وهو ما يشير إلى مدى مرونة أداء هذا املحرك وطول عمر تشغيله، ويتوفر بناقل حركة أوتوماتيكى.

ويبلغ طول ‪)MCV C17 CNG(‬ نحو 12 متراً، وبه 3 أبواب، كما أن به مكان خاص لـ «ذوى الهمم». ويأتى األتوبيس الكهربائى كامل الطراز

‪)MCV C120 EV(‬ بطول يبلغ 12 متراً، وقادر على السير ملسافة تتجاوز 300 كيلو متر بسرعة تصل 70 كيلومتراً فى الساعة قبل إعادة الشحن.

وقال رفيق نبيل، رئيس قطاع األتوبيسات ونقل الركاب بشركة صناعة وسائل النقل

،MCV لـ«البورصة» إن الشركة متكنت من زيــادة صادراتها بدعم من تعاقدات توريد لـ«هوجن كوجن» بنحو 150 أتوبيساً.

أشـــار «نـبـيـل»، إلــى أن »MCV« فتحت عدداً من األسواق التصديرية اجلديدة منها «اململكة املتحدة، وسنغافورة وهـوجن كوجن، وروانــــد­ا، والــصــن» خــالل األشـهـر القليلة املاضية.

تـابـع: أن الفترة املاضية شهدت حتديات كبيرة أمام مصنعى السيارات والقائمن على مشروعات التصدير لألسواق اخلارجية نتيجة توقف حركة االستيراد والشحن ملختلف الدول اخلارجية خالل انتشار الوباء.

 ??  ?? كريم غبور
كريم غبور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt