Al Borsa

«كارفور مصر» تستثمر 400 مليون جنيه فى 20 فرعًا العام الجارى

«جرازياتو»: تشغيل فروع تابعة لـ«عمر أفندى» وفرع مع «الخدمة الوطنية» الشركة تستهدف افتتاح فرعني بالعاصمة اإلدارية الجديدة 4

- كتبت - بسمة ثروت:

خيم خاصة لبيع شنط رمضان ببعض الفروع وتوفريها «أونالين» لتجنب التزاحم

تخطط سلسلة «كارفور» التجارية استثمار 400 مليون جنيه، خالل العام الجارى؛ لتنفيذ توسعات تشمل افتتاح 20 فرعًا فى عدة محافظات. قال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر، إَّن الفروع الجديدة ستفتتح فى «القاهرة، والساحل الشمالى، واإلسكندري­ة، ودمنهور»، وتتنوع بين «سوبر ماركت وهايبر ماركت وكومباكت ماركت». قال إن الشركة سوف تفتتح 4 فروع عبر اتفاق مع شركة «عمر أفندى»، ويبدأ تشغيل أول فرع فى مارس المقبل، كما سيتم افتتاح فرع جديد بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية.

أضــاف، فى مقابلة مع «البورصة»، أن العام املـاضـى كــان «صـعـبـاً»؛ بسبب انـتـشـار فيروس كورونا، ما أدى إلى تأجيل افتتاح فرعن إلى العام اجلارى، كما أثر على املبيعات التى لم حتقق منواً يذكر عن املتحقق فى عام .2019

لكن «كــارفــور» وجــدت فرصة لتوسيع نطاق التلبية واملبيعات باخلدمات عبر اإلنترنت، وتقدمي التوصيل املجانى.

أشار «جرازياتو» إلى أن إجمالى فروع «كارفور» بنهاية العام املاضى بلغ نحو 57 فرعاً و85 من بداية عام ،2021 وأبـدى تفاؤله بالعام احلالى، وتوقع حتقيق نسبة منو جيدة، رفض حتديدها.

وأطلقت «كارفور» فى مصر عام 2002 وتطرح

نحو 100 ألـف سلعة غذائية وغير غذائية من خالل فروعها.

تابع أن «كارفور» تتعاون مع العديد من اجلهات سواء القطاع اخلاص أو مع اجلهات احلكومية مثل جهاز تنمية التجارة الداخلية املعنى بتوفير فرص استثمارية وطــرح أراٍض ومنافذ للمستثمرين، وتــــــدر­س الـــشـــر­كـــة احلـــصـــ­ول عــلــى فـرصـتـن استثماريتن من «تنمية التجارة الداخلية».

أوضـــح أن الـشـركـة تستهدف الــتــواج­ــد فى العاصمة اإلداريـــ­ة عبر افتتاح فرعن، وتـدرس حالياً الفرص املتاحة من املطورين العقارين.

أضـــاف أن الــظــروف الـتـى فـرضـهـا انتشار فيروس «كورونا» دفعت الشركة لتطوير خدمات «البيع» أونـاليـن، فأصبح متاحاً أن يصل «أمر الطلبات» أو «األوردر» فـى نفس الـيـوم أو يتم التوجيه ألقـرب سوبر ماركت للعميل من خالل «األبلكيشن»، وتطورت مبيعات األونالين بنسبة كـبـيـرة، وتـسـتـهـد­ف الـشـركـة مضاعفتها الـعـام احلالى، ومنحهم االختيار وتوفير املنتجات بنفس سعر املتجر للحد من التزاحم.

وأوضــح «جـرازيـاتـ­و»، أَّن اسـتـعـداد­ات متاجر كارفور العام احلالى لرمضان العام اجلارى تختلف عن املـواسـم السابقة التى كـان توفير املنتجات وتقدمي العروض اجلاذبة الشغل الشاغل للشركة، ونــظــراً إلــى اسـتـمـرار فــيــروس «كـوفـيـد- ،»19 فالسالمة تأتى فى املقدمة لذلك سيتم تخصيص خيم لبيع شنط رمضان ببعض فروع الهايبر ماركت وتوفيرها أونالين مع إمكانية احلجز أونالين من خالل خدمة «دورى» التى سيتم الترويج لها عبر املوقع اإللكترونى.

أوضح «جرازياتو»، أن توسع «ماجد الفطيم» فى مصر عبر سلسلتها (كارفور) يعكس أهمية السوق املصرى باعتباره من أكبر األسواق للشركة.

وقـــدر حـجـم الـتـجـارة احلـديـثـة املنظمة فى مصر بنسبة %12 من إجمالى حجم التجارة فى األسواق.

وأوضح «جرازياتو»، أَّن «كارفور» مصر شركة مصرية يعمل بها نحو 7000 مـوظـف مصرى

%85و من السلع املعروضة مصنعة محلياً، وذلك لتستمر كارفور فى دعم االقتصادات التى تعمل بها.

واستبعد «جــرازيــا­تــو» تـأثـر الشركة بدخول سالسل جتارية جديدة؛ ألن الشركة لديها مزايا تنافسية تشمل تقدمي عروض مميزة فى أوقات مختلفة من العام مثل (عيد ميالد كارفور)، وجودة السلع بجانب األسعار املنافسة.

أضاف «جرازياتو»، أن «كارفور» تصدر أيضاً بعض املنتجات املصرية لفروعه فى الـدول التى يتواجد بها وتبلغ نحو 17 دولة بالشرق األوسط وأفريقيا ووسط آسيا وتصدر املنتجات املصرية إمـا مباشرة للدول القريبة مثل األردن لتوفير نفقات الشحن املرتفعة أو من خالل بعض املوردين لدول أخرى بأفريقيا مثل كينيا وغيرها من الدول.

و«كارفور» تعد واحدة من أكبر سلسلة متاجر الهايبرمار­كت والسوبرمار­كت فى العالم.

وأطلقت شركة «ماجد الفطيم» عالمة كارفور التجارية فى املنطقة فى العام ،1995 ومتتلك امـتـيـاز االســتــخ­ــدام احلــصــرى لـعـالمـة كـارفـور التجارية فى أكثر من 27 سوقاً عبر منطقة الشرق األوسط وأفريقيا وآسيا.

وتدير «ماجد الفطيم» حالياً أكثر من 350 متجر كارفور لتلبية حاجات 750 ألف عميل يومياً ويعمل لديها أكثر من 37 ألف موظف.

 ?? جان لوك جرازياتو ??
جان لوك جرازياتو
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt