Al Borsa

«مصر للفنادق» تفتتح «فندق دهب» النصف األول من 2021

عطية: استفدنا من مبادرة دعم قطاع السياحة بقيمة 10 ماليني جنيه

- كتبت- فاطمة صالح:

تسعى شركة مصر للفنادق للتحول إلى الربحية خـالل العام املالى اجلــارى وافتتاح فندقها بدهب خالل النصف األول من العام اجلارى.

كشف عمرو عطية رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفنادق، عن عزم شركته افتتاح «فندق سفير» بدهب خالل النصف األول من العام اجلارى.

وأضــاف لـ«البورصة»، أن الشركة استفادت من مبادرة البنك املركزى لدعم قطاع السياحة بإجمالى قروض من البنك األهلى املصرى بقيمة 10 ماليني جنيه بفائدة مخفضة، الفًتا إلى أن آخر مبلغ كان موجها إلمتام العمليات بفندق دهب.

وحول «كورونا»، يرى عطية أن األمر برمته مرهون بتحسن حركة السياحة، وبدء عودة رحلة الطيران مرة أخرى، مع استمرار الشركة فى تقليل املصاريف.

وأعلنت «مصر للفنادق» يوليو املاضى استهدافها تنفيذ استثمارات قيمتها 166 مليون جنيه، العام املالى اجلارى تتضمن عمليات إحالل وجتديد لفندق «النيل ريتز كارلتون» بنحو 59 مليون جنيه، وتطوير فندق «سفير دهب ريزورت» بنحو 104 ماليني جنيه.

وأكـد عمرو عطية، أن تلك السيناريوه­ات قابلة للتعديل وفــًقــا ألى مستجدات فــى وضــع القطاع السياحى، وقد ال تلجأ الشركة ألى منها وتستمر فى خططها احلالية.

وحتولت شركة «مصر للفنادق» إلى خسارة 67.8 مليون جنيه خالل الربع املالى األول من عام -2020

،2021 مقارنة بصافى أربــاح 61.66 مليون جنيه بالربع املقابل من العام املالى املاضى.

فيما تراجعت اإليــرادا­ت لتصل إلى 17.6 مليون جنيه خالل الثالثة أشهر املنتهية فى سبتمبر املاضى مقابل إجمالى إيـرادات 109.4 مليون جنيه بالفترة املقارنة من العام املالى .2020-2019

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt