Al Borsa

إطالق «عقارماب ماتشر» لزيادة التواصل بيع بائعى ومشترى العقارات

توفري املنتجات املتوافقة مع احتياجات املشرتين دون الحاجة للبحث مجددا عىل املنصة عبدالفتاح: 7.9 مليون عميل من مصر وخارجها فى قاعدة بيانات «عقارماب» الخدمة الجديدة تستهدف التطابق بني العرض والطلب وتوسيع دائرة انتشار اإلعالن

-

أطلق محرك البحث العقارى «عقارماب»، خدمة «عقارماب ماتشر» لزيادة فاعلية التواصل بني البائع واملشترى، واالستفادة من الفرص التسويقية الضائعة بني العرض والطلب، مبا يحقق التوافق بني رغبات البائعني واملشترين، وذلك من خالل قاعدة بيانات تضم نحو 7.9 مليون عميل مهتمني بالعقارات.

وقال أحمد عبدالفتاح، مدير تطوير األعمال بــ»عـقـارمـاب»، إن «عـقـارمـاب» يقدم للعمالء مجموعة مـن املنتجات اخلدمية والتعريفية للمساهمة فى اتخاذ قرار الشراء بسهولة ودقة.

أضاف لـ«البورصة»، أن «عقارماب» تستهدف تفعيل آلية التواصل بني البائع واملشترى، ومن ثم تطور من اخلدمات التى تقدمها للعمالء وتسعى البتكار حلول جديدة تخدم السوق العقارى.

وأوضـح عبدالفتاح أنه بتحليل بيانات طرق البحث على مـحـرك «عـقـارمـاب» تبني وجـود فجوة بني العرض والطلب حتمل فرصا تسويقية ضـائـعـة بــني الـبـائـع واملــشــت­ــرى، نتيجة بحث املشترين عن منتجات مبواصفات معينة، قد تكون غير متاحة فى تلك األوقات، وقد تتوافر هذه املنتجات املطلوبة على املنصة بعد ذلك من خالل البائعني.

وقال إن خدمة «عقارماب ماتشر» تستهدف التطابق بني العرض والطلب من خالل توسيع دائـــرة انتشار اإلعـــالن عـن املنتجات وإخـبـار املشترين بـتـوافـر املنتجات الـتـى تـتـوافـق مع احتياجاتهم ورغباتهم، دون احلاجة للبحث مرة أخرى على املنصة.

وأضاف أن اخلدمة اجلديدة تستهدف كافة العمالء املسجلني على منصة «عقارماب»، سواء كانوا زواراً حاليني أو سابقني، وتوصيل اإلعالن اجلديد للمشترين الذين كانوا يبحثون عن عقار بنفس املواصفات.

وأوضح أن محرك البحث «عقارماب» يعتمد على خاصية التسجيل منذ تأسيسه وبالتالى ميتلك قاعدة عمالء محليني ودولـيـني، تشمل نحو 7.9 مليون عميل مهتمني بالعقارات مت تسجيلهم خالل 10 سنوات.

وقال إن املنصة تضمن للمعلنني حتديد العمالء املناسبني للعقار قبل اإلعـــالن بها مـن خالل تعريفات تفصيلية تشمل أعدادهم باملحافظات واملدن واألحياء الرئيسية والفرعية، بجانب نوع التسويق ما بني البيع واإليجار ونـوع املنتجات سـواء منتجات سكنية وجتارية وإداريــة وطبية

وأراضى ومبانى وشقق دوبلكس واستوديو.

أضــاف عبدالفتاح أن عـدد العمالء الذين يبحثون عن وحدات بغرض التمليك على محرك «عقارماب» يبلغ 5.6 مليون عميل، والعمالء الباحثني عن وحدات بغرض اإليجار يبلغ 2.3 مليون عميل.

وتابع: «تضم املنصة نحو 5.4 مليون عميل يبحثون عـن شقق سكنية، 487و ألــف عميل

يبحثون عن الفيالت 479و ألف عميل يبحثون عن شقق مفروشة، 314و ألف عميل يبحثون عن وحدات جتارية، 284و ألف عميل يبحثون عن قطع أراضـــى، 239و ألـف عميل يبحثون عن شاليهات، 171و ألـف عميل يبحثون عن شقق دوبلكس، 154و ألف عميل يبحثون عن وحــدات إداريـــة، و83 ألـف عميل يبحثون عن وحدات طبية، و66 ألف عميل يبحثون عن شقق استوديو».

وأوضـــح أن عــدد عـمـالء الـقـاهـرة الكبرى املسجلني باملوقع يبلغ 6.3 مليون عميل، 938و ألــف عميل باإلسكندري­ة، 193و ألــف عميل بالساحل الشمالى.

ويبلغ عــدد العمالء املسجلني باملنصة من مدينة القاهرة اجلديدة، نحو 1.2 مليون عميل،

709و آالف عميل من مدينة 6 أكتوبر، 614و ألف عميل من مدينة نصر، 390و ألف عميل من املعادى، 389و ألف عميل من مدينة الشيخ زايد،

365و ألف عميل من مصر اجلديدة. وقال إن مؤشر «عقارماب» ارتفع على أساس سنوى بنسبة %15 فى شهر أبريل 2021 مقارنة بشهر أبريل 2020 ما يعد مؤشرا إيجابيا على حركة السوق العقارى، بالرغم من عدم العودة ملعدالت ما قبل أزمة «كورونا»، مع توقعات بعودة السوق لطبيعته فى صيف 2021 تزامنا مع عودة الكثير من املغتربني ملصر.

أضــاف أنــه خــالل النصف األول مـن العام اجلارى ظهرت حالة من االستقرار بشكل عام فى األسعار ولكن تأثرت األسعار ببعض املدن اجلــديــد­ة حـيـث زادت أســعــار الــعــقــ­ارات فى القاهرة اجلـديـدة بنسبة %6 وفـى 6 أكتوبر بنسبة %10 بينما توافرت حالة من االستقرار السعرى مبشروعات العاصمة اإلدارية.

وتوقع عبدالفتاح زيـادة األسعار خالل الفترة املقبلة، فى مناطق وسط البلد واألحياء القدمية بعد إعالن خطة الدولة لتطوير القاهرة اخلديوية.

وأوضح أن أسعار العقارات تتأثر باملنافسة الشديدة التى حتافظ على استقرار األسعار، وتتأثر أيضا بتكلفة مواد البناء وأسعار احلديد التى ارتفعت عامليا مؤخرا والتى ستؤثر بالتأكيد على معدالت زيادة األسعار.

كما تـوقـع عبدالفتاح منـو حـركـة املبيعات داخل السوق العقارى مع االفتتاحات القومية وتوجه الدولة لنقل الهيئات احلكومية للعاصمة اإلدارية، ألنها ستؤثر إيجابيا على حركة املبيعات بالعاصمة كما ستؤدى الرتفاع األسعار بالتتابع.

وقال إن مشروعات مدينتى العلمني اجلديدة واملنصورة اجلديدة ستؤدى إلى زيادة األسعار مع ارتفاع الطلب مثل ما حدث فى منطقة اجلاللة مع افتتاح مشروع مدينة اجلاللة حيث ارتفع الطلب على العقارات بنسبة .%30

وأشـــار إلـى ضـــرورة طـرح شـركـات التطوير العقارى ملنتجات مميزة ليس فقط فى الشكل والتصميم ولكن فى طبيعة املنتج وتفاصيله، حيث يزدحم السوق العقارى مبنتجات مكررة لنفس األفكار واملواصفات مما يضر بالسوق.

أضـــاف عبدالفتاح أن العاصمة اإلداريـــ­ة اجلديدة متثل فرصة هائلة لإلبداع والتطوير ويجب على املطورين استغاللها وإطالق منتجات جديدة ومبتكرة.

 ??  ?? أحمد عبدالفتاح
أحمد عبدالفتاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt