Al Borsa

االستقرار على طرح %10 من «إى فاينانس» بالبورصة

مصادر: تأسيس شركة جديدة لخدمات االتصاالت برأسمال 150 مليون جنيه

- كتب- أحمد فرحات:

علمت «البورصة»، أنه مت االستقرار على طرح حصة تبلغ %10 من رأسمال شركة تكنولوجيا تشغيل املنشآت املالية «إى فاينانس» بسوق األوراق املالية.

وقالت مصادر حكومية، إنه من املنتظر موافقة اللجنة العليا للطروحات على هذه النسبة خالل األسابيع املقبلة وإرسـالـهـ­ا إلــى مجلس الـــوزراء للتصديق عليها.

وأضافت املصادر، أنه لم يجر الترويج لطرح شـركـة إى فاينانس بالبورصة إال بعد إصــدار موافقات نهائية من اجلهات املعنية، خاصة فى ظل إقبال من صناديق استثمار خارجية على عمليات االكتتاب.

وأشارت املصادر إلى أن اللجوء إلى طرح نسبة بسيطة من الشركة فى البورصة عن طريق زيادة

رأس املال سببه أحد أمرين أولهما القدرة على استيعاب حصيلة الطرح فى التوسعات املستقبلية، عالوة على قياس درجة قابلية السوق لهذا النشاط مع احتمالية زيــادة هذه النسب خالل السنوات املقبلة، كما أن قيمة الطرح املتوقعة ليست قليلة إذ تدور حول 3 مليارات جنيه.

وتوقعت املصادر، أن يجرى طرح الشركة فى البورصة خالل الربع األخير من هذا العام حال استقرار أوضاع سوق املال ووجود فرصة مناسبة لإلصدار.

وكـانـت مـصـادر قريبة مـن عملية الـطـرح قد كشفت لــ» البورصة» فى وقـت سابق أن القيمة العادلة للشركة لن تقل عن 40 مليار جنيه فى ضوء كونها واحدة من أكبر شركات التكنولوجي­ا املالية مبصر واملنطقة، عالوة على وجود مجموعة متنوعة من الشركات التابعة مبجاالت متعددة.

وكان بنك االستثمار، «إن أى كابيتال» املستشار احلكومى لإلصدار قد عني بنكى االستثمار فاروس ورينيسانس كابيتال لتولى إدارة طرح الشركة فى البورصة ضمن برنامج الطروحات احلكومية.

ويتولى مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون تقدمي االستشارات القانونية للعملية عالوة على مكتب «بى دى أو» لالستشارات عن األوراق املالية مستشاراً مالياً مستقًال إلعداد القيمة العادلة.

وفـى سياق متصل بــدأت شركة إى فاينانس اجراءات تأسيس شركة جديدة فى مجال تقدمي خدمات االتـصـاال­ت تسمى »enable« للجهات احلكومية والقطاع اخلاص يتولى إدارتها أحمد دخانه.

وذكرت املصادر، أن رأسمال الشركة يبلغ 150 مليون جنيه تساهم شركة إى فاينانس بحصة

85% مـن راسمالها، عــالوة على حصة أخـرى جلهة حكومية.

واضافت املصادر، أن الشركة تغطى 20 جهة ما بني جهات حكومية وشركات أغذية ومتويل عقارى وتأمينات بجانب مجموعة صيدليات العزبى ومصر اخلير، كما أنها منت خالل فترة وجيزة من 20 مقعداً إلى 800 مقعد حالياً، فضًال عن استهداف حتقيق الف مقعد بحلول شهر يوليو.

واشارت املصادر إلى أن شركة «إنيبل» افتتحت فرعاً جديداً لها مبدينة نصر بجانب فرعها األول مبدينة السادس من أكتوبر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt