Al Borsa

اليوم .. إدارة «مصر للمقاصة» تحدد موعد االنعقاد الثانى لـ«العمومية»

- كتب - فاروق الهلباوى:

كشفت مصادر مطلعة، بشركة مصر للمقاصة واإليداع والقيد املركزى، أن مجلس إدارة الشركة سينعقد اليوم لتحديد موعد انعقاد اجلمعية العامة غير العادية، بعد عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية التى كان مقررا منتصف مايو املاضى.

وقرر مجلس إدارة الشركة عقد اجتماع اجلمعية العامة غير العادية للشركة فى مايو املاضى، ملناقشة اعتماد تعديل النظام األساسى للشركة عقب الضوابط اجلديدة، التى أصدرتها الهيئة العامة للرقابة املالية ملجالس إدارات شركات اإليـداع املركزى نهاية مارس املاضى، على أن يتم فتح باب التصويت اإللكترونى عليها من خالل موقع الشركة.

كانت الهيئة العامة للرقابة املالية، قد أصـدرت قـراًرا نهاية مارس املاضى، تضمن تعديالت نصت على أن تكون مدة دورة مجلس إدارة الشركة ثالث سنوات، وأال يقل عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة عن 5، وال يزيد على 9، على أن يكون غالبيتهم من ذوى اخلبرة ومن غير التنفيذيني، بشرط أن يتضمن التشكيل عضوين على األقل من املستقلني.

كما نصت على تضمني عنصر نسائى على األقــل بتشكيل مجلس اإلدارة، وحددت بأال يجوز لرئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء مجلس اإلدارة التنفيذيني أن يكونوا أعضاء ألكثر من 3 دورات متصلة أو منفصلة، وفى ذات الوقت ال يجوز لعضو مجلس إدارة الشركة أن يشغل عضوية مجلس إدارة شركة أخرى تباشر نشاط اإليداع والقيد املركزى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt