Al Borsa

«مبادرة إحالل السيارات» تتفق مع «غبور» على تسليم 20 سيارة شهريا للمستفيدين

- كتبت- دينا محمد:

اتفق مجلس إدارة املبادرة الرئاسية إلحالل السيارات املتقادمة التى مر على صنعها 20 عاماً للعمل بالغاز الطبيعى «الطاقة النظيفة»، مع شركة «جى بى غبور» على تسليم 20 سيارة شهرياً للمستفيدين من املبادرة تزامناً مع عودة توريد «الشرائح اإللكتروني­ة» للشركة.

قال أحمد عبدالرازق، املتحدث الرسمى باسم مبادرة إحالل السيارات، إَّن مجلس إدارة املبادرة اجتمع مع ممثلى شركة «جى بى غبور» وكيل سيارات «هيونداى» نهاية األسبوع املاضى، وأوضـحـت أن الشركة األم بــدأت توريد أعداد قليلة جداً من «الشرائح اإللكتروني­ة» التى تسببت فى وقف اإلنتاج خالل الفترة املاضية.

أضاف «عبدالرازق»، لـ«البورصة»، أن مجلس إدارة املبادرة اتفق مع الشركة على تسليم السيارات للمستفيدين من املبادرة، بواقع 20 سيارة شهرياً؛ نظراً إلى انخفاض أعـداد التوريد، مع مراعاة أولوية تقدمي الطلبات. أضـــاف أن املــبــاد­رة تستهدف تسليم ما يقرب من 600 سيارة بنهاية الشهر اجلـارى، حصلت على املوافقة من شركات السيارات وموافقة البنوك؛ نظراً إلى استيفائها الشروط املعلنة، ويستغرق التسليم بني يومني و7 أيام بعد تسليم السيارة بساحة التخريد.

وأشــار «عـبـدالـرا­زق» إلـى أنـه سيتم السماح بتلقى طلبات إحالل سيارات امليكروباص املتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، ممن ميتلكونها عبر املوقع اإللكترونى للمبادرة الرئاسية، وذلك اعتباراً من شهر يوليو املقبل.

أكد أن إجراءات وضوابط إحالل املالكى واألجرة سوف تنطبق أيضاً على امليكروباص، وصرف حافز أخضر بنسبة %25 من سعر السيارة اجلديدة بحد أقصى 65 ألف جنيه للميكروباص.

 ??  ?? أحمد عبدالرازق
أحمد عبدالرازق
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt