Al Borsa

«أبوظبى التجارى- مصر» يدرس تدشين فروع رقمية

الرئيس التنفيذى لـ« إطالق منصة الخدمات املصرفية للشركات عرب اإلنرتنت لتمويل العمليات التجارية :» نسعى إلطالق املرحلة الثالثة من اإلنرتنت واملوبايل البنىك لألفراد والشركات

-

وأضاف أن خطط البنك تتضمن إضافة خـدمـات جـديـدة على املـوقـع اإللـكـتـر­ونـى، وتشمل خدمة احلوار التفاعلى «شات بوت»، ونــظــام احـتـسـاب الــقــروض بشكل مبسط للعمالء، وإطالق استطالعات الرأى لقياس مدى رضا العمالء عن اخلدمة املقدمة بشكل عام وعن أى من املنتجات بشكل خاص من خالل املوقع اإللكترونى، مع إطالق املحفظة اإللكتروني­ة التابعة للبنك.

وذكـر أن البنك يستهدف إطـالق املرحلة الـثـالـثـ­ة مــن اإلنــتــر­نــت الـبـنـكـى واملــوبــ­ايــل البنكى لألفراد والشركات والتى ستتضمن التحويالت اخلارجية لألفراد وللشركات، مع توفير ماكينات إيداع النقود والشيكات. وأوضح أنه من املقرر، أيضاً، إطالق منصة اخلدمات املصرفية للشركات عبر اإلنترنت لتمويل العمليات التجارية احلالية ومنتجات إدارة النقد اجلديدة واحلالية، مع تصميم وتنفيذ عمليات تـركـز على توفير جتربة وخدمة سلسة للعمالء من البداية للنهاية، وتطوير البنية التكنولوجي­ة لتطبيق املزيد من األنظمة اجلديدة للقطاعات املختلفة.

وقال إَّن حجم العمليات املصرفية الرقمية واصـــل الـنـمـو، واجتـــه الـعـديـد مـن العمالء الستخدام التكنولوجي­ا املالية مع التقليل من التعامالت الكاش.

وأضاف أن أنظمة البنك التكنولوجي­ة تعتمد على نظام بنكى متميز يتم تطويره تباعاً كلما توفر له حتديثات جديدة، مع تطبيق أفضل أنظمة األمان املتعارف عليها دولياً.

وقال الرئيس التنفيذى، إَّن إطالق العالمة التجارية اجلـديـدة لبنك أبوظبى التجارى مبصر أسهم فى منو حجم األعمال، وهو ما ظهر واضحاً فى نتائج األعمال الصادرة عن العام املالى

وأطلق البنك العالمة اجلديدة إثر عملية اســتــحــ­واذ فــى مـوطـنـه األصــلــى اإلمــــار­ات العربية املتحدة، لتحل محل العالمة التجارية لبنك االحتاد الوطنى.

وأضاف أن استراتيجية عمل البنك تعتمد على حتقيق النمو عبر التوسع فى النشاط من خالل تنويع املنتجات واخلدمات املصرفية التى يقدمها البنك لعمالئه ســواء عمالء الشركات أو األفـراد، مشيراً إلى أنه ميتلك حالياً خطة توسعية فى السوق املصرى دون الدخول فى عمليات استحواذ خالل الفترة الراهنة. وذكر أَّن القطاع املصرفى املصرى يتمتع بجاذبية كبيرة لعدة عوامل فى مقدمتها السوقالكبي­رالذىيتجاو­ز مليوننسمة، وفرص النمو الهائلة املرتبطة بهذا العدد من املواطنني من حيث استقطاب العمالء اجلدد للتعامل مع اجلهاز املصرفى، وذلك فى ظل خطط الدولة والبنك املركزى لتعزيز الشمول املالى وزيادة معدالته.

وأوضـــح أن الـبـنـوك تتسابق فـى تقدمي اخلدمات واملنتجات املصرفية املتنوعة التى تلبى احتياجات الشرائح املتعددة من العمالء، وهو ما يعزز من التنافسية، ويوفر فرص منو كبيرة ميكن استغاللها من قبل املؤسسات املصرفية فى التوسع وتعظيم العوائد.

ويـــرى «الـسـويـرك­ـى»، أَّن قـانـون البنوك اجلديد سيحدث نقلة نوعية لـدى القطاع املصرفى املـصـرى، ويساند البنك املركزى والــبــنـ­ـوك فــى اسـتـكـمـا­ل اإلصــــال­ح وتقوية الهيكل املالى للبنوك وزيادة رؤوس أموالها، وخلق كيانات قوية قادرة على مساندة الدولة فى حتقيق التنمية.

وقـــال الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى التجارى، إَّن املـبـادرا­ت التى يطلقها البنك املركزى بصفة دورية، متثل دفعة قوية ملساندة الـقـطـاعـ­ات االقـتـصـا­ديـة املـهـمـة بـالـدولـة، والنهوض باالقتصاد املصرى، ودفـع عجلة اإلنتاج، واحلد من معدالت البطالة، والتى كان على رأسها مبادرة املشروعات الصغيرة واملتوسطة، بتوجيهات من رئيس اجلمهورية، مشيراً إلـى أنها توفر فـرص عمل لقاعدة عريضة من املواطنني، على رأسها الشباب واملرأة املعيلة، وبرؤوس أموال منخفضة، وهو ما ينعكس إيجاباً على املواطنني، ومستويات الدخول، واالقتصاد الوطنى.

وكـــشـــف أن حــجــم مـحـفـظـة متــويــال­ت املـشـروعـ­ات الصغيرة واملتوسطة فـى بنك أبوظبى التجارى - مصر يبلغ نحو مليار جنيهمتثلنس­بة منإجمالىام­لحفظة االئتمانية فى البنك.

وقــــال إَّن قــــروض الـتـجـزئـ­ة فــى البنك سجلت مليار جنيه بنهاية ديسمبر املـاضـىمق­ابل ملياربنهاي­ة بنمو بينها مليارجنيهق­روضاً لألفراد مالينيجنيه­قروضاًلتمويل شراء وحدات سكنية.

وكشف أن محفظة ودائـــع البنك ارتفعت إلى مليارجنيه،مقابل مليار بنمو بدعممنزيــ­ادةأرصــدة­ودائـع الشركات مليار جنيه وودائع األفراد مليار جنيه.

وتبلغ محفظة استثمارات البنك فى شركات تابعةوشقيق­ة مليونجنيهب­نهاية تشمل استثمارات فى أورينت للتأمني وشركة الفؤاد للتعمير.

وحــــــول املــســئـ­ـولــيــة املــجــتـ­ـمــعــيــ­ة، قـــال «الــســويـ­ـركــى»، إَّن بـنـك أبـوظـبـى الـتـجـارى يحرص على حتقيق املساهمة الفاعلة فى التنمية املستدامة باملجتمع، ونفذ عدداً من املساهمات واملشاركات احليوية فى العديد من األنشطة املهمة التى كان فى مقدمتها التبرع لصالح صندوق حتيا مصر ملتضررى أزمة كورونا منذ بدء انتشار اجلائحة.

وأضــــاف أَّن الـبـنـك شـــارك فــى عـــدد من الفعاليات املهمة التى كــان لها أثــر إيجابى على املجتمع، وأقام البنك عدداً من الفعاليات مبــشــارك­ــة ذوى الــهــمــ­م، خــاصــة أنــــه يـولـى اهتماماً كبيراً بتمكينهم ودمجهم مالياً وتوفير احتياجاتهم عبر خدمات ومنتجات مصرفية تلبى متطلباتهم بشكل خاص، وأن البنك نظم دورة تدريبية ملوظفيه حول كيفية التعامل بلغة اإلشــارة مع ذوى الهمم، وأطلق مبادرة «نادى املتطوعني لبنك أبوظبى التجارى - مصر»، وكذلك مبادرة «ساعة األرض».

 ??  ?? قال إيهاب السويركى، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى التجارى- مصر، إَّن البنك يدرس تدشين فروع رقمية ضمن شبكة فروعه البالغة حاليًا نحو فرعًا على مستوى الجمهورية، وإطالق حزمة جديدة من المنتجات والخدمات المصرفية اإللكتروني­ة. وأضاف «السويركى»، فى حوار مع «البورصة»، أَّن بنك أبوظبى التجارى- مصر يمتلك خطة طموحًا إلضافة خدمات مصرفية رقمية جديدة، يأتى فى مقدمتها خدمة الموبايل البنكى، واإلنترنت البنكى، والخدمة المصرفية الهاتفية
إيهاب السويركى
قال إيهاب السويركى، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى التجارى- مصر، إَّن البنك يدرس تدشين فروع رقمية ضمن شبكة فروعه البالغة حاليًا نحو فرعًا على مستوى الجمهورية، وإطالق حزمة جديدة من المنتجات والخدمات المصرفية اإللكتروني­ة. وأضاف «السويركى»، فى حوار مع «البورصة»، أَّن بنك أبوظبى التجارى- مصر يمتلك خطة طموحًا إلضافة خدمات مصرفية رقمية جديدة، يأتى فى مقدمتها خدمة الموبايل البنكى، واإلنترنت البنكى، والخدمة المصرفية الهاتفية إيهاب السويركى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt