Al Borsa

«كريدى أجريكول - مصر» يعتزم رفع رأسماله إلى مليارات جنيه قريبًا للتوافق مع متطلبات القانون الجديد

العضو املنتدب للبنك لـ« :» نحرص عىل املشاركة فى مبادرات البنك املركزى ملا تمثله من حافز قوى لدعم النمو واالقتصاد املحىل

-

وكشف ترينيل استمرار منو معامالت األفراد الرقمية حتى بعد تخفيف اإلجراءات االحترازية، مشيراًإلىأنهاارت­فعت وكذلكعددمر­ات االستخداما­رتفعتنحو حتىنهايةما­رس فـى حـن ارتفعت معامالت الشركات مقارنة بالفترة ذاتها العام السابق. وأشار إلى أن البنك أطلق العام احلالى نسخة جديدة من تطبيق الهاتف املحمول املخصص ملعامالتاأ­لفــراد ليتحولإلى نافذة شاملة تلبى جميع احتياجات العمالء

حيث يستطيع العمالء استخدام التطبيق فى طلب مختلف اخلدمات واستبدال نقاط برنامج املكافآت فى جتربة رقمية سهلة.

وتـــابـــ­ع: يـسـمـح التطبيق بـسـهـولـة الـتـعـرف البصرى، وشهد زيـادة فى معدالت االستخدام منذ إطالقه فى مارس املاضى.

أما بالنسبة للخدمات املصرفية للشركات، فإن البنك يعمل حالًيا على إضافة خدمة املدفوعات اإللكتروني­ة احلكومية إلى خدمة اإلنترنت البنكى للشركات وإطالق منصة التجارة اإللكتروني­ة بعد احلصول على رخصة التحصيل اإللكتروني­ة.

وأضـاف ترينيل لـ»البورصة» فى أول مقابلة صحفية أن قانون البنوك اجلديد ميثل خطوة إيجابية ومهمة لتحسن أداء القطاع البنكى واالرتــقـ­ـاء بـقـدراتـه، إلــى جـانـب احلـفـاظ على استقرار السياسة النقدية واملصرفية لتفادى حدوث أزمات مالية.

وذكر أن البنك يعتزم زيادة رأس املال املدفوع إلى مليارات جنيه قريًبا للتوافق مع متطلبات قانون البنوك اجلديد، وأشــار العضو املنتدب إلـى حـرص البنك على املشاركة فى املبادرات التى يطلقها البنك املركزى ملا متثله من حافز قوى لدعم النمو واألقتصاد املحلى، مشيًرا إلى أن الرقيب فى مصر لعب دور قـوى من خالل مبادراته فى دعم االقتصاد وتخفيف التداعيات االقــتــص­ــاديــة عـلـى بـعـض الــقــطــ­اعــات بسبب

وأوضــح أن البنك ساهم فى املـبـادرا­ت عبر توقيع اتفاقية تــعــاون مــع «صــنــدوق اإلسـكـان االجـتـمـا­عـى ودعـــم الـتـمـويـ­ل الــعــقــ­ارى» لدعم محدودى ومتوسطى الدخل، كما انضم البنك إلى مبادرة متويل إحالل السيارات للعمل بالوقود املزدوج.

وأضـــاف أن البنك وقــع برتوكول تـعـاون مع شركة ضمان مخاطر االئتمان للتوسع فى متويل املشروعات الصغيرة واملتوسطة، مشيراً إلى أنه يسعى للوصول لشريحة أكبر من العمالء عبر املزيد من االنتشار فى مختلف املحافظات.

أوضـح ان البنك يعمل على تسريع وتسهيل

إجراءات صرف القروض لتعزيز التوسع فى هذا القطاع، بجانب أنشطة مثل التأجير التمويلى وتعزيز نشاط التمويل العقارى.

وأكــد ترينيل أن الـسـوق املـصـرى أحــد أهم األسواق الناشئة، حيث أثبت االقتصاد املصرى قدرته على امتصاص الصدمات وحتقيق التعافى حتى فـى حائحة كـورونـا، مـع نظرة مستقبلية مستقرة وفــق تقديرات كـل وكـــاالت التصنيف االئتمانى.

وأشار إلى أن البنك يستفيد بشكل جيد من كونه جزء من مجموعة مصرفية كبرى تعد البنك األول فى فرنسا والعاشر عاملًيا من حيث حجم األصول مشيًرا إلى مشاركة املجموعة فى مصر فى عدة مشروعات قومية بارزة من بينها متويل

معمل تكرير النفط بأسيوط واملونوريل وإصدار أول سندات خضراء فى مصر.

وأوضح أن «كريدى أجريكول» يستهدف افتتاح فروع جديدة من «بنكى ستور» التى تعد مبثابة الوجه اجلديد لفروع كريدى أجريكول فى مصر، فهو منوذج مبتكر يعتمد على التوازن بن توفير أفضل اخلدمات الرقمية واالستشارا­ت البنكية، ويــواصــل خطط تطوير هــذا الـنـمـوذج ونشره تدريجياً فى فروعنا حول اجلمهورية.

وأشار إلى أن عدد فروع «بنكى ستور» وصل إلى فرًعا حتى اآلن على مستوى شبكة فروع كريدى أجريكول.

وذكـر أن هذا النموذج اجلديد القى ترحيباً وإقباالً من جانب العمالء، فضًال عن مساهمته فــى رفـــع وعـــى الـعـمـالء بـاخلـدمـا­ت الرقمية، وبالتالى تسريع عملية التحول الرقمى وزيـادة املستخدمن للخدمات الرقمية.

وعن جتربة أنتشار فـروع البنك فى األندية والتجمعات، قال: «كريدى أجريكول -مصر له جهود قوية فى التحول نحو مجتمع غير نقدى وتوسيع نطاق الشمول املالى».

وأطلق العديد من املبادرات من بينها مبادرة لتحويل بطاقات عضوية بعض املجتمعات إلى بطاقات بنكية متكن حاملى البطاقات من إجراء عمليات الدفع فى أى مكان، فى سابقة كانت األولى من نوعها فى القطاع املصرفى املصرى». وكشف أن البنك جنح فى توزيع ما يزيد على

ألف بطاقة جديدة مسبقة الدفع ألعضاء نادين، الذين يستخدمون بطاقات العضوية فى التسوق والدفع على نحو متزايد يوما بعد يوم.

وعـن مساهمات «مؤسسة كريدى أجريكول مصر للتنمية» املجتمعية لتخطى أزمة اشار إلى أن املؤسسة وقعت عام بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر لتمويل شراء أجهزة تنفس صناعى ووحدة عناية مركزة لصالح مستشفيات عامة فى عدة محافظات.

كـمـا شــاركــت املـؤسـسـة فــى مــبــادرة «خـيـرة وبركة» لدعم العمالة غير املنتظمة التى تضررت بفعلاجلائح­ة،وفى ساهمتاملؤس­سة فى مبادرة صندوق «حتيا مصر» لدعم توفير اللقاحات املضادة للفيروس.

%55 نموا بمعامالت األفراد الرقمية %150و للشركات بنهاية الربع األول

 ??  ?? قال جون بيير ترينيل العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر، إن الوحدة فى مصر تمكنت من الحفاظ على مستوى جيد لألعمال واألنشطة فى مختلف القطاعات، فضًال عن اإلسراع فى خطة رقمنة الخدمات من أجل تزويد العمالء بحلول مصرفية آمنة وفًقا ألعلى المعايير. وقال إن استراتيجية البنك خالل تنطوى على االستمرار فى سرعة تنفيذ مشروعات التحول الرقمى، وتحسين شبكته، وتنمية قاعدة عمالئه مع التركيز على جودة الخدمات المقدمة وتجربة العمالء المصرفية.
جون بيير ترينيل
قال جون بيير ترينيل العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر، إن الوحدة فى مصر تمكنت من الحفاظ على مستوى جيد لألعمال واألنشطة فى مختلف القطاعات، فضًال عن اإلسراع فى خطة رقمنة الخدمات من أجل تزويد العمالء بحلول مصرفية آمنة وفًقا ألعلى المعايير. وقال إن استراتيجية البنك خالل تنطوى على االستمرار فى سرعة تنفيذ مشروعات التحول الرقمى، وتحسين شبكته، وتنمية قاعدة عمالئه مع التركيز على جودة الخدمات المقدمة وتجربة العمالء المصرفية. جون بيير ترينيل
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt