Al Borsa

طارق شكرى: حسم قانون اتحاد المطورين قبل نهاية 2021

«التطوير العقارى» تستعرض مع «موفق السعودية» فرص االستثمار فى القطاع

-

التقى املهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى باحتاد الصناعات وشعبة االستثمار العقارى، الشيخ سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس مجموعة «موفق القابضة السعودية»؛ لدراسة وبحث الفرص االستثماري­ة فى القطاع العقارى فى السوق املصرى وفى مقدمتها املـدن اجلديدة التى تطورها احلكومة مثل العاصمة اإلدارية والعلمني اجلديدة.

وقــال رئيس غرفة التطوير الـعـقـارى، إَّن الغرفة تقدم الدعم الكامل للمستثمرين سواء محلياً أو عربياً، خاصة أن من ضمن أولوياتها تسهيل اإلجراءات وإتاحة الفرص للمطورين بالقطاع العقارى.

أضـاف أن الغرفة ترحب باملستثمري­ن السعوديني لالستثمار فى السوق املصرى وتقدمي املشورة واألفكار والـــرؤى اخلـاصـة بالقطاع الـعـقـارى، بـاإلضـافـ­ة إلى تسهيل جميع اإلجراءات التى يواجهها املستثمرون من الدول الشقيقة، وإتاحة قنوات تواصل معهم من خالل االنضمام للغرفة التطوير العقارى؛ لبحث التحديات التى تواجههم.

وأوضح أن الغرفة التقت العديد من املستثمرين من عدة دول عربية خالل الفترة األخيرة، وفى مقدمتها السعودية وقدمت لها الدعم الفنى والقانونى إلى جانب توضيح احلوافز االستثماري­ة التى تقدمها الدولة فى املرحلة احلالية جللب استثمارات خارجية.

وشـدد على أن السوق العقارى يضم فرصاً كبيرة

فى ظل التوسع فى املـدن اجلديدة وإتاحة األراضـى وتقدمي التيسيرات للمطورين، وأن الغرفة تسعى إلى املساهمة فى جذب استثمارات خارجية عبر التواصل مـع جتمعات رجــال األعـمـال فـى العديد مـن الــدول وخاصة الدول العربية.

أضـــاف أنــه سيتم حسم قـانـون احتـــاد املطورين، خالل النصف الثانى من العام اجلارى، بعد مناقشته

فى البرملان، وسيتم طرحه قبل نهاية العام على اللجنة العامة، وسيكون له أثر إيجابى كبير فى تنظيم السوق العقارى.

وقال الشيخ سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مـوفـق القابضة السعودية، إَّن املجموعة مهتمة باالستثمار فى السوق العقارى املـصـرى، خاصة فى املــدن اجلـديـدة، وفـى مقدمتها العاصمة اإلدارية والتى تشهد حركة تنمية عمالقة.

وأوضـــح «الـسـبـعـا­ن»، أن املجموعة حـرصـت على عقد لقاء مع غرفة التطوير العقارى ملا متثله من دور مهم فى تنظيم القطاع العقارى واملؤسسة الرسمية املسئولة عن هذا القطاع املهم، وتوضيح الرؤى اخلاصة بالسوق، باإلضافة إلى أن املجموعة تستهدف التوسع باستثمارات­ها فى السوق املصرى خالل الفترة املقبلة.

أضــاف أن املجموعة متتلك محفظة استثمارية متننوعة فى السعودية بقطاعات التطوير العقارى واملقاوالت والبنية التحتية والرعاية الصحية والسياحة وقطاع الزراعة وتعمل فى السوق السعودى منذ أكثر من 60 عاماً فى تلك األنشطة.

وأشــــار نــائــب رئــيــس مـجـمـوعـة مــوفــق القابضة السعودية إلى أن السوق املصرى أصبح من األسواق اجلاذبة لالستثمار خاصة فى ظل القيادة السياسية احلـالـيـة الـتـى هـيـأت املــنــاخ االسـتـثـم­ـارى فــى جميع القطاعات، باإلضافة إلى التسهيالت فى اإلجـراءات مما أعطى السوق املصرى مزايا تنافسية مقارنة بباقى دول املنطقة.

وقــال إن املجموعة تستهدف التوسع فـى العاصمة اإلداريـــ­ة باحلصول على مـشـروع جديد مبنطقة النهر األخضر ومشروع سكنى، باإلضافة إلى أنها تفاضل بني أكثر من فرصة استثمارية أخرى، وجتهز املجموعة خلطة توسعية فى السوق املصرى ترتكز على القطاع العقارى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt