Al Borsa

«النقل» تخصص 60 فدانا لتنفيذ ورشة الخط الخامس لمترو األنفاق

- كتب - فارس ربعى:

قــال الفريق كـامـل الــوزيــر وزيــر النقل، إنــه مت تخصيص قطعة أرض مبـسـاحـة فــدانــا من األراضــــ­ى املـمـلـوك­ـة لـلـدولـة مبنطقة مـديـنـة نصر مبحافظة القاهرة لصالح الهيئة القومية لألنفاق لتنفيذ ورشة اخلط اخلامس للمترو.

وأضاف الوزير أنه سيتم البدء بعملية متهيد وإعادة تأهيل قطعة األرض بحيث تكون خالية من أى معوقات حتول دون تنفيذ املشروع فى القريب العاجل.

وتعد األرض أحـد القطع الـبـارزة على خريطة املدافن العشوائية للمخلفات ضمن نطاق محافظة القاهرة، والتى تولى وزارة البيئة أهتماماً كبيراً باستراتيجي­ة إعـادة تأهيلها، نظراً الحتواءها على مخلفات تصل 10 ماليني متر مكعب.

وأشــار الـوزيـر إلــى التنسيق بـني وزارتـــى النقل والبيئة لـدراسـة منظومة إدارة املخلفات بقطعة األرض املخصصة لـصـالـح تنفيذ ورشـــة العمرة اجلسيمة للخط اخلامس ملترو األنفاق، باإلضافة

لبحث سبل التخلص األمــن منها عـن طريق خلق مجاالت استثمارية متنوعة.

وقامت الهيئة القومية لألنفاق بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وجهاز تنظيم إدارة املخلفات ومركز بحوث البناء والتشييد لبحث سبل التعاون مع إحدى الشركات العاملية ذات اخلبرة فى مجال إدارة وتدوير املخلفات لدراسة آليات االستفادة من تلك املخلفات بأسلوب متطور ومستدام.

وقــال وزيــر النقل إن الشركة املنوطة بدراسة وتنفيذ املــشــرو­ع ســوف تتحمل جميع التكاليف االستثماري­ة دون حتمل الـــوزارة أى أعباء مالية، باإلضافة إلى توفير ما مت رصـده من استثمارات مبعرفة وزارة النقل لعملية التأهيل والتخلص اآلمن من املخلفات واالستفادة من األرض، بحيث يكون هـذا املـشـروع هو نــواة ملشروعات تأهيل عـدد من األراضى التابعة للوزارة بهدف زيادة حجم األصول الثابتة، واالستفادة من تلك األراضى فى مشروعات الدولة املختلفة، وكذلك احلث على إنشاء عدد من املشروعات التى تهدف إلى إعادة تدوير املخلفات فى مختلف أنحاء اجلمهورية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt